جرب نسيج الآن ...

هل تعرفين ما الفرق بين مشاعر الحب وبين الرغبة ؟؟

مجلة أصحابي . عام 1571 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

هل تعرفين ما الفرق بين مشاعر الحب وبين الرغبة ؟؟

هل تعرفين ما الفرق بين مشاعر الحب وبين الرغبة ؟؟

من المعروف أن جميع النساء عموما بطبعهن معروفات بميلهن للحب الرومانسي والكلمات الحانية والمشاعر الدافئة والورود والشموع وغير ذلك من الأمور الرومانسية الرقيقة، في حين نجد الرجل يميل للمرأة بدافع إشباع رغبته الجنسية من الدرجة الأولى، وفي غالب الأحيان يؤدي هذا الاختلاف إلى الكثير من الخلافات والشجارات بين الزوجين بسبب الخلط بين مفهومي الرغبة والحب، فنجد من يظن أن الرغبة هي دليل على الحب، ومنهم من أن التعبير عن الحب بعيد كل البعد عن موضوع الرغبة وإشباع النزوات الجنسية.


كما تعرفين سيدتي أن الحب هو توافق فكري وعاطفي وإنساني فكلما كان التقدير بين الطرفين موجودا كلما كان شعور الحب جميلا وراقيا وثابتا أمام ظروف الحياة، فبهذا الشعور يحس الإنسان بأن حياته أجمل وذات معنى سام وخصوصا إذا فهم أن جمال الحياة يزيد كلما كان الحب مخلصا وصادقا بعيدا عن الأنانية والمجاملة في التعامل ..

مما لا شك فيه أن جميع البشر لهم رغبات ونزوات، إلا أنه يجب أن يتم تحريك هذه الرغبات وفق مبدأ وقيم الحب وسمو المشاعر والأحاسيس النبيلة لتصبح العشرة ذات قيمة ولها أثر ايجابي في النفس، فحينما يتكلل هذا الحب الذي يتكلل بالزواج تصبح الرغبة جزءا من التعبير عن مشاعر الحب والتواصل بين الزوجين، وهنا تظهر لنا العلاقة الوطيدة بين الحب والرغبة، فحينما يغيب أحدهما يندثر الآخر ويصعب العيش تحت سقف واحد.

حينما نتحدث عن الرغبة خارج نطاق الزواج فنحن نقصد بها ذلك الانسجام التام والتوافق بين الشخصين، فيرتاح أحدهما للطرف الآخر في إطار علاقة حب متبادلة، وهنا لا تكون الرغبة قائمة على التفاعل الجسدي وإنما التفاعل المعنوي من خلال ذلك الشعور النبيل الذي تلزمه مجموعة من المشاعر والأحاسيس الراقية، وعندما تنتهي هذه المشاعر ينتهي معها كل شيء، وفي نطاق الزواج تكون الرغبة والحب مفاتيح للانسجام العاطفي والجسدي، ولكن ما يميز المرأة عن الرجل هو أن الرغبة أو العلاقة الحميمة بمفردها يستحيل أن ترضيها أو أن تشعرها بقيمتها فهي بداية تبحث عن الحب على عكس الرجل الذي قد يكتفي بإشباع رغبته بعيدا عن الحب.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.