جرب نسيج الآن ...

هل تعرفين سلبيات الواتس أب على العلاقة االزوجية ؟؟

مجلة أصحابي . عام 1170 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

هل تعرفين سلبيات الواتس أب على العلاقة االزوجية ؟؟

هل تعرفين سلبيات الواتس أب على العلاقة االزوجية ؟؟

يغفل الكثير من الأزواج عما قد تسببه بعض مواقع التواصل الاجتماعي من مخاطر وما يمكنها أن تقوم به لدرجة تصل إلى تهديد استقرار الأسرة، وما تحدثه فيها من تفكك وبعد اجتماعي وأسري، ومن بين هذه البرامج نجد استخدام تطبيق الواتس أب الذي يعتبر أبرزها لما قد يسببه من تفكك وتصدع في بنيان الأسرة، فقد أضحى هذا التطبيق ومستلزماته سببا في الكثير من المشاكل داخل كل بيت وبين أفراد الأسرة جميعا، وبين الزوج وزوجته على وجه التحديد .. ي

عتبر تجاهل الزوجة والانشغال بالواتس أب وإهمال الوقت المخصص للأسرة عامل رئيسي يؤدي إلى انهيار الزواج، ومؤشر خطير على تدهور العلاقات الاجتماعية بين أفراد الأسرة، بحيث يصبح معظم وقت فراغ الزوجين مخصصا للدردشة في الواتس أب، فبدل أن يخصص كل منهما متسعا من الوقت لشريك حياته تجدهما يقضيانه أمام الهاتف، وهذا ما يؤدي إلى خلق أسباب نشوء الغيرة بينهما.

إن استخدام الموبايل ووسائل الواتس أب لفترات طويلة والانشغال به، من شأنه أن يسبب الضيق بين الزوجين، يجلس الزوج بجانب زوجته من دون أن يعيرها أدنى اهتمام فتشعر وقتها بأنه يهملها، ونفس الشيء بالنسبة للزوج، ما يؤدي في الغالب إلى حالات طلاق، إذ حينما تجلس الزوجة بجانب زوجها فتجده يضحك لتكتشف أن كل هذا مع غيرها وليس معها، لينعدم التواصل الاجتماعي الحقيقي.

أصبح التواصل عبر الموبايل والواتس أب مع شخص غير موجود وكأن الموجود بجانبك غائب سببا رئيسيا للغيرة والمشاكل الزوجية، بل يخلق نوعا من الشك والمشاكل بينهما وعدم الاهتمام بالبيت وإهمال شؤون المنزل والأسرة، وكل هذا نتيجة الاستخدام الخاطئ والمتواصل دون مراعاة لمشاعر الآخرين، ما يسبب الكثير من المشاكل بين أفراد الأسرة.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.