جرب نسيج الآن ...

هل تدخل سياراتك بلا مفتاح؟ اذا، فهي الاسهل في السرقة!

مجلة أصحابي . عام 512 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

لا تستغرق سرقة سيارة حديثة من النوع الذي يعمل بلا مفتاح سوى عدة دقائق، وفقا لشركات تأمين السيارات البريطانية. ولا يحتاج اللص الى اكثر اداة الكترونية تباع على الانترنت ويمكن بها اعادة برمجة مفتاح الكتروني جديد للسيارة ثم ضغط زر التشغيل والانطلاق بالسيارة.

وتعمل شفرات التشغيل للسيارات الحديثة بموجات الراديو التي تتيح لحامل المفتاح الدخول الى السيارة وتشغيلها من دون الحاجة الى اخراج المفتاح من جيبه. وكانت هذه التقنيات تستخدم فقط في السيارات الفاخرة، ولكنها انتشرت الان الى القطاعات الشعبية التي تتعرض ايضا وبشكل متزايد الى السرقة.

والحل الذي ينصح به الخبراء مؤقتا – حتى تبتكر شركات السيارات نظما صعبة الاختراق – هو استخدام ادوات قديمة مثل اقفال عجلة القيادة التي تمنع قيادة السيارة حتى لو نجح اللص في فك شفرتها. وقد زادت مبيعات هذا النوع من الاقفال في الشهور الاخير من اصحاب سيارات يخشون سرقتها.

ولمعرفة مدى المشكلة، جرى سرقة 22 الف سيارة في بريطانيا وحدها خلال العام الاخير. ويمثل هذا الرقم زيادة قدرها 6.5 في المائة عن حجم سرقات العام الماضي. وتم تسجيل عمليات سرقة من هذا النوع على كاميرات مراقبة وعرض بعضها على الانترنت للتحذير من هذا الخطر المتزايد.

 

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.