جرب نسيج الآن ...

هل القمر الأحمر ينبئ بنهاية العالم آخر الشهر الحالي؟!

مجلة أصحابي . عام 1014 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

سيشهد آخر الشهر الحالي وتحديداً في الثامن والعشرين منه حدثاً فلكياً يعتبره البعض دلالة على ما يسموه “نهاية العالم” وهي ظاهرة القمر الأحمر أو ما يعرف بالـ Supermoon والـ Blood Moon والذي يفسر علمياً باقتراب القمر من الأرض بصورة تجعل وهجه قوياً جداً لفترة قصيرة ليختفي بعدها تدريجياً بخسوف كلي.

وأفادت صحيفة الـ “انديبندنت” البريطانية أن هذا الخسوف هو الرابع من نوعه خلال سنتين وهذا ما دفع أتباع نظريّة نبوءة القمر الأحمر إلى ‏الاعتقاد بأنّ هذه دلالة على “نهاية العالم”!

وسيظهر القمر الأحمر في 28 أيلول/ سبتمبر، حيث سيتمكن محبو الفضاء من مشاهدته فجر هذا اليوم وسيكون ‏على مسافة قريبة من الأرض وهذه الظاهرة تسمى بالـ ‏Supermoon‏.. وبفضل قربه من الأرض، سيكون ‏وهج القمر قوي جدا لفترةٍ وجيزة قبل أن يختفي تدريجياً ليحدث خسوفاً كلياً للقمر.‏

وخلال الخسوف، سيختفي القمر بشكلٍ تام ومن المتوقع أن تقوم أشعة الشمس بالانعطاف خلف الأرض ‏لتضيء القمر باللون الأحمر وهذا ما يُسمى بظاهرة الـ ‏Blood Moon‏.

ويعتقد البعض أن القمر الأحمر ‏سيتسبب بالمد والجزر والفيضانات بالإضافة إلى الزلازل والبراكين المتفجرة.‏
الجدير بالذكر أنه في 27 تشرين الأول/ اكتوبر من هذه السنة ستتكرر الظاهرة نفسها ولكن بشكل ‏خجول جداً.‏‏

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.