جرب نسيج الآن ...

هل إختيارك متوافق مع فتاة أحلامك؟

مجلة أصحابي . عام 259 لاتعليقات

غالباً ما يحلم كل رجل وفتي بفتاة الأحلام ولكل منهم معاييره الخاصة والمواصفات التي يتمنى أن يجدها، ولكن هناك بعض معايير إختيار الزوجة متفق عليها ليكون الزواج ناجح.

لا بد أن يبني الرجل قرار إختياره لزوجة معينة بالتحديد دوناً عن غيرها وفق معايير محددة تشمل الخلق والدين والأسرة و الشخصية والتعليم ، مع العلم أنه يمكن التنازل عن بعض هذه المعايير إذا وجد التوافق الروحي والإرتياح النفسي مع الزوجة التي إختارها.

الزواج أمر مهم وصعب إتخاذ القرار به، فهو حياة كاملة لابد أن تكون مستعد لها، فإذا كانت ناجحة ستغير حياتك كلها للأفضل وإن فشلت فربما تتسبب في مشكلات كبيرة بحياتك، وهذه الحياة متوقفة على شخصيتك وإختيارك.

لمعرفة ما يتوافر بالمرأة التي إخترتها لتكون زوجتك من معايير إختيار الزوجة المناسبة يمكنك عمل قائمة بما تتمتع به هذه الإنسانة من صفات إيجابية وأخرى سلبية، إذا كنت على قدر من التغاضي عن السلبيات أو تلافيها أو حلها أم لا، وبالتالي فأنت بحاجة للنظر لشخصيتك أنت لتعرف قدراتك وما بك من إيجابيات وسلبيات وما تحب وما تكره وإفترض ما يمكن أن تعترض عليه شريكتك في شخصيتك ولكن لابد من أن تكون صريحاً من نفسك.

وبعد الخطوة السابقة فلتقارن وتتحقق من إمكانية توافق شخصيتك مع شخصيتها لمعرفة مدى إمكانية نجاح هذه العلاقة، وتقدير ما قد يواجهكم مشكلات، كما يمكنك النظر إلى ما يعجبك بهذه الإنسانة ومقارنتها بما كنت تحلم به لتعرف درجة التقارب وما إذ كنت جدياً في هذا الإختيار. لابد من إعطاء نفسك الفرصة الكافية للتعرف على الشخصية التي ترغب في الزواج بها، معرفة طباعها، ما تحب وما تكره، علاقتها بمن حولها، سلوكياتها ، ومعرفة هل يمكن أن تشاركها إهتماماتها، والعكس أم لا فهذا من أهم معايير إختيار الزوجة.

لابد من معرفة وجهة نظر الشخصية التي ترغب في الإرتباط بها في الحياة الزوجية وكيف ترى نفسها بعد الزواج وما هدفها منذلك وما تريد تغييره في حياتها بعد أن تتزوج، فهناك عديد من الأزواج يتفاجئوا من تصرفات زوجاتهن، مثل إرتداء ملابس غير محتشمة أو التبرج الكثير، بالرغم من عدم حدوث ذلك قبل الزواج، وبالتالي لابد من الحديث المفتوح بينكما للتعرف على ما يرغب فيه الطرف الآخر.

ويجب الأخذ في الإعتبار عند النظر لمعايير اختيار الزوجة أن هذه الزوجة ستكون حاملة لإسمك وستكون يوماً أماً لأطفالك فهل تتشرف بذلك ؟ وهل هي تصلح لذلك؟. يمكنك الأخذ بآراء الأشخاص الذين تثق فيهم وتثق بآرائهم، فستكون لهم نظرتهم التي لم تلحظها أنت، وربما يلفتوا نظرك لمشاكل قد تواجهكم فيما بعد لم تفكر بها ، كما يمكن أن يعطوك تحفيز أكبر لإتخاذ قرار الإرتباط بهذه الإنسانة.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.