جرب نسيج الآن ...

نصائح يجب على المرأة الحامل اتباعها لصحة جيدة

مجلة أصحابي . عام 520 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

المرأة الحامل تعاني من الكثير من الاعراض التي تسبب لها الالم و الارهاق، لذلك فالمرأة الحامل تحتاج الى عناية تختلف عن أي فترة أخرى في حياة المرأة.

منذ ان تعرف المرأة بخبر حملها فهي تبدأ في الاستعداد الى الدخول في فترة جديدة و اتباع نظام جديد وذلك للحفاظ على نفسها و على جنينها ، فحياة الجنين و صحته هو مسؤولية الام الاولى ، فمنذ ان تعلم المرأة بحملها فعليها اتباع عدد من التعليمات و النصائح للحفاظ على سلامتها و سلامة حملها .

2

يجب على المرأة الحامل ضرورة استشارة طبيب مختص وذلك لاجراء متابعة للاطمئنان على سلامتها و سلامة الجنين ، فالوزن المثالي للام اثناء الحمل يجب ان يتناسب مع الطول و الاطمئنان على وزن الجنين و غيرها ، فالمتابعة الطبية مع طبيب مختص اكثر الوسائل التي تحافظ على امن و سلامة الام وجنينها .

الابتعاد عن بذل المجهود المضاعف و الوقوف كثيرًا و حمل الاشياء الثقيلة فتلك المجهودات التي تبذلها المرأة الحامل قد تتسبب في الكثير من التعب و الالم وربما تؤدي في بعض الحالات الى حدوث اجهاض ، لذلك يجب على المرأة الحامل الابتعاد عن تلك الاشياء و بذل المجهود المبالغ فيه للابتعاد عن مخاطر حدوث اجهاض او اصابة الام بالام كبيرة اثناء الحمل .

الحالة النفسية الهادئة والمستقرة تساعد المرأة الحامل في اكمال فترة حملها و الحفاظ على سلامتها و سلامة الجنين ، لذلك يجب على الزوج و العائلة الحفاظ على الحالة النفسية للمرأة الحامل والابتعاد عن الحالة النفسية السيئة و الاضطرابات النفسية وغيرها فتلك الاشياء تؤدي الى حدوث الكثير من المشكلات التي تصيب المرأة الحامل و الجنين وربما تؤدي الى حدوث اجهاض في بعض الحالات .

الحرص على النظام الغذائي الجيد والمتكامل للمراة الحامل و الحفاظ على تناول الكثير من الخضراوات والفواكة الطازجة و الاكثار من تناول الاطعمة التي تحتوي على الكالسيوم مثل البيض و اللبن و الجبن وغيرها ، والابتعاد عن تناول بعض المأكولات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون والكوليسترول ، و الاكثار من تناول العصائر الطازجة لتويض ما يفقده جسم المرأة الحامل من سوائل .

ممارسة الرياضة التي تناسب المرأة الحامل ، فهناك انواع من الرياضة المخصصة تحديدًا للمرأة الحامل و التي تساعدها في سهولة الحركة و تسهيل عملية الولادة ، و يؤكد الكثير من اطباء النساء و التوليد على ضرورة اكثار المرأة الحامل من رياضة المشي وذلك لانها تساعد كثيرًا على تسهيل عملية الولادة الطبيعية و الابتعاد عن الولادة القيصرية ، ويؤكد الاطباء المختصين على ضرورة ابتعاد المرأة الحامل عن تناول اي نوع من انواع الادوية الا بعد اللجوء الى الطبيب المختص.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.