نصائح وعلاجات طبيعية لتتخلصي من انتفاخ عينيك

مجلة أصحابي . عام 643 لاتعليقات

تعتبر العينان أكثر ملامح الوجه أهمية، فهي التي تلفت النظر بالوجه وتترك بصمة جذابة خاصة، لذلك فإن العديد من النساء تهتم لإبراز جمال عيونهن بالتحديد.

تواجه المرأة عدة مشاكل قد تفقدها إمكانية الحصول على عينين جذابتين، منها الإستيقاظ المبكر بالصباح والسهر المتأخر ليلا وقلة النوم والعمل أمام الحاسوب والبكاء وغيرها، الأمر الذي يؤثر سلبيا على سلامة العين ومحيطها، مما تجعل العينين تبدوان منتفختين.

نقدم لك اليوم أبرز وأهم النصائح والعلاجات الطبيعية لتتخلصي من الإنتفاخ المزعج حول عينيك:

شرائح الخيار:

شرائح الخيار تمنح لك نتائج جمالية فعالة وعديدة ومضمونة، ما عليك سوى تقطيع الخيار لشرائح ثم ضعيها بالثلاجة حتى تجمد وبعدها ضعيها على عينيك لمدة 10 دقائق، وستلاحظين الفرق.

أكياس الشاي:

نقصد بأكياس الشاي الأسود أو الأخضر، وتحديدا الشاي الأخضر الذي يحتوي على مضادات أكسدة كثيرة، كما ويمكن الإستعانة بشاي البابونج المعروف بقدرته على التهدئة. قومي بوضع أكياس الشاي على عينيك لمدة 15 دقيقة وستشعرين بالفرق الأكيد.

الثلج:

قومي بلف مكعبات الثلج بقطعة قماش أو منشفة واضغطيها على عينيك لعدة دقائق، فالثلج يقوم بتهدئة التورم حول العين ويعمل على شد الأوعية الدموية.

الماء المملح:

ضعي نصف ملعقة صغيرة من الملح بأربعة أكواب من الماء الدافئ وقومي بتحريكها جيدا حتى يذوب الملح تماما، واحرصي على ألا يكون الماء حارا جدا فيحرق عينيك. قومي بوضع قطنة بالمياه المالحة ثم طبقيها على جفونك لبضعة دقائق، وقومي بتكرير هذه العملية عدة مرات.

الماء:

شرب كمية كافية من الماء يوميا تساعدك على التخلص من انتفاخ العينين وتعطي بشرتك حيوية ونضارة، لذلك عليك الحرص على تناول 6 – 8 أكواب من الماء يوميا.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.