جرب نسيج الآن ...

نصائح هامة للقضاء على الكسل في أوقات العمل

مجلة أصحابي . عام 842 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

نقدم لك بعض النصائح التي تساعدك في إنهاء هذه الرغبة والتخلص منها لتقضي وقتًا ممتعًا في العمل ممزوج برغبة في إنهاء المهام المطلوبة منك على أكمل وجه.
الجلوس المريح:
لا تقم بمد رأسك إلى شاشة الكمبيوتر لتنظي إلى الأرقام والإيملات المرسلة فتلك الجلسة لا تريح الجسم مما يساعد في الإصابة بحالة من الكسل والرغبة في النوم، لذلك قم بفرد ظهرك على كرسي مريح الظهر لتتمكن من التنفس الجيد الذي يساعد في إنعاش الحواس المختلفة فتتمكن من القيام بمهامك الوظيفية بدون الإصابة بالكسل.

حركة بدنية:
الجلوس لفترة طويلة أمام شاشات الكمبيوتر وبين الملفات التي تحتوي على أوراق تستدعي منك نظرة أمر يتسبب بلا شك في الإصابة بحالة من الكسل والرغبة في النوم، لذلك قم ببعض الأنشطة الحركية بين الحين والآخر، كأن تقوم لتتناول القليل من المياه من مكتب يبعد عن مكتبك مسافة كبيرة، أو استعن بجهاز التصوير الورقي الموجود في الطابق الأعلى مستغلا هذا في تحريك جسمك وتخليصه من حالة الكسل التي تنتابه.

تحدث مع الآخرين:
قم بالفصل بين كل ساعة من العمل بإجراء بعض المحادثات مع الأخرين تنشيط ذهنك والترويح عن نفسك، ولا يشترط أن تقوم بالمحادثة التلفونية فقط، بل حادث زملائك في العمل كنوع من الترفيه بين ساعات العمل الطويلة.

وجبة الغداء:
عند اقتراب موعد تناول وجبة الغداء اختار وجبة خفيفة وغير دسمة لتقدر على القيام بمهام عملك دون الشعور بالكسل والرغبة في النوم، وذلك لتجمع الدم الذي يحمل الأكسجين في المعدة وليس في الرأس وهذا ما يسبب حالة من الثقل وعدم الرغبة في القيام بأي نشاط، كما عليك التخفيف من تناول السكريات والتوقف عن طلب الوجبات الجاهزة وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية التي يصعب هضمها واستبدل هذه الوجبات بأطعمة خفيفة محضرة في المنـزل.

تناول المياه:
تحتوي المياه على نسبة رائعة من الأكسجين الذي يحتاجه الجسم للقيام بمهام التفكير والأنشطة الحركية، تناول المياه أو المشروبات من حين لآخر حتى يستفيد جسمك من نسبة الأكسجين التي تحتويه المياه ولتنشط عقلك وأعضائك.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.