نصائح مهمة للتحكم بالمصروف

مجلة أصحابي . عام 954 لاتعليقات

تعاني معظم السيدات من مشكلة عدم التحكم في المصروف ،حيث ينفد منهن المصروف قبل نهاية الشهر ويصبح كل شيء خارج السيطرة،وهذا راجع إلى سوء تنظيم النفقات ،لذا يقترح عليك موقع البرونزية النسائي اليوم أهم النصائح والأفكار لمساعدتك في موازنة المصروف والادخار قليلا بشكل يمكنك من تلبية احتياجاتك.

 كخطوة أولى، عليك سيدتي القيام بتحديد قائمة مشترياتك قبل الذهاب إلى السوق، من أجل تقليص المصاريف من خلال شراء الاحتياجات الضرورية والابتعاد عن الكماليات.لذا،حددي أوجه الإنفاق الضرورية لديك،واعلمي أنها بنود لا يمكن إسقاطها من الميزانية ، إذا،احفظي هذه القاعدة الذهبية جيدا حتى تتمكني من التحكم بالمصروف.

وللتحكم بالمصروف،ننصحك سيدتي بالاتجاه إلى الأسواق الشعبية التي تشتهر بأسعارها المنخفضة مرة في الأسبوع، بهدف شراء الخضر والفاكهة، كما يمكنك أيضا متابعة عروض “السوبرماركت”. لتتمكني من اقتناء مستلزماتك الضرورية بأثمنة منخفضة .

من أجل الحؤول دون نفاذ المصروف قبل نفاذ المصروف،ننصحك سيدتي بالحرص على تجنب تناول الوجبات السريعة خارج المنزل قدر الإمكان؛ نظرا لما لها من أضرار على الصحة باعتبارها من الوجبات غير الصحية ،كما أنها تعتبر مكلفة بعض الشيء ،حيث تشكل مصدر إسراف وتبذير للمصروف،لذا،اعملي على اختيار الوضع الأنسب لك من أجل تفادي نفاذ وانقضاء المصروف قبل حلول اول الشهر.

ان كنت تتوفرين على بطاقة الائتمان،من المستحسن أن تقومي بالاستغناء عنها،حيث يدعو الخبراء إلى البعد عن استخدام بطاقات الائتمان لكونها تدفع إلى صرف المال بدون انتباه،وبذلك،فهي تعد من الوسائل التي تؤدي إلى إنفاق المال بدون شعور،لهذا،احرصي على الاستعاضة بها بحمل العملات النقدية حتى تتمكني من التحكم بالمصروف والعمل على موازنة نفقاتك اليومية بين الاحتياجات الفعلية والضرورية بعيدا عن شراهة التسوق غير الضروري.

حتى تنجحي سيدتي في التحكم في المصروف،عليك أن تعلمي انه بإمكانك الادخار بنفقاتك الشهرية عن طريق قيامك بشراء ما يلزمك من الملابس أو الأجهزة خلال موسم التخفيضات،لذلك،لا تترددي في اغتنام هذه الفرصة لأنها ستمكنك من توفير قدر كبير من المال.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.