جرب نسيج الآن ...

نصائح للعناية بأسنان الطفل الرضيع

مجلة أصحابي . عام 467 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

الإبتسامة هى سر الجمال, وبالأخص إبتسامة الطفل وأول ما يظهر من الإبتسامة هى الأسنان لذا إحرصي على أن تكون أسنان طفلكِ صحية وسليمة ونظيفة.

ولصحة وسلامة أسنان طفلكِ نقدم لكِ بعض النصائح للعناية بها:

عليكِ بالنظام  الغذائي المتوازن أثناء الحمل الغني بالفيتامينات والمعادن فهو يلعب دوراً هاماً في ولادة أطفال يتمتعون بنمو طبيعي للأسنان وبصحة جيدة.
-إعتني بأسنان طفلكِ بمجرد ولادته, فيؤكد أطباء الأسنان أن الأطفال يولدون من دون أي بكتيريا في الفم, ولكن تنتقل إلى فم طفلكِ عن طريق التواصل اليومي سواء بالأحضان أو التقبيل أو إستخدام الطفل لأدوات اللعب او طعام غير نظيفة.

لذا من الأولويات التي يجب أن تحرصي عليها توفير بيئة معقمة داخل فم الطفل وذلك بتنظيف وتعقيم كل ما يلامس فمه من زجاجات رضاعته, التيتينه, العضاضات, الألعاب, وأدوات الطعام وحتى اليدين والأصابع, وذلك تجنباً لأي التهابات في الفم قد تكون مؤلمة للطفل وربما تؤثر على عملية نمو الأسنان لاحقاً.

 
-قومي بتنظيف اللثة بشكل يومي بواسطة قطعة نظيفة ومبللة من الشاش أو القطن ويفضل أن يكون بعد آخر وجبة وقبل النوم.
1
-إستخدمي فرشاة الأسنان لتنظيف أسنانه, ويفضل إستخدام الفرشاة قبل إكمال طفلكِ عامه الأول حتى لايكون لها تأثير عكسي, فتجنب مشاكل الأسنان في هذه المرحلة يحمي الطفل من الآلام التي قد تكون سبباً في مشاكل الرضاعة وتناول الطعام.
 
-إستخدمي التيتينة أو اللهاية وتجنبي تماماً غمسها في أي شئ حلو كالعسل أو ما شابه, أيضاً عليكِ التخلص منها في حال ظهور الإنهيار عليها وإستبدالها بأخرى جديدة.
تجنبي قدر الإمكان إضافة السكر للأطعمة التي تقدم للطفل.
-إحرصي أن يكون غذاء الطفل متوزان يحتوي على العناصر الغذائية اللازمة لنمو أسنان سليمة.
-الحرص على نظافة الفم بصفة مستمرة.
-في حال تعاطي الأم أي دواء يجب أن تكون الرضاعة إما قبل تناول الدواء أو مباشرة بعده حيث أعلى تركيز للدواء يكون في الحليب في خلال من 1- 3 ساعات من تناوله.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.