جرب نسيج الآن ...

نصائح للزوجة للتوفير عند استقبال المولود الجديد

مجلة أصحابي . عام 735 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

فترة الحمل والولادة تتطلب كثير من الأموال، ويحتاج الأمر مصاريف كثيرة سواء قبل الولادة أو بعدها لذا نقدم نصائح للزوجة للتوفير عند استقبال الطفل الجديد.

يصاحب إنجاب الأطفال تواجد كثير من الاحتياجات التي يجب توفيرها وعدم التقصير تجاهها سواء من مستلزمات الطفل أو الام وتكون ضمن نصائح للزوجة ان تختار ما يحقق هدفها ويكون ذو شكل وجودة ملائمة لاحتياجاتها ووضعها المادي ايضا.

وهنا نقدم نصائح للزوجة حول كيفية توفير الأموال عند شراء هذه الاحتياجات:

1. معرفة الأساسيات: فيجب تحديد المستلزمات الضرورية بدقة والبحث عن الأشياء ذات النفع للأم والطفل أثناء وبعد الولادة، خاصة ان هناك بعض الأمور التي تبدو مبدئيا ذات أهمية ومع الوقت تكتشف الام عدم وجود نفع لها.

2. الرضاعة وغذاء الطفل: وتأتي على رأس نصائح للزوجة القول إن الرضاعة الطبيعية ذات ضرورة كبيرة فهي مبدئيا الافضل في تغذية الطفل والحفاظ على صحته بشكل يفوق كثيرا اللبن الصناعي وكذلك توفر الكثير من الأموال للزوجين، وأما عند بدء تناول الطفل للطعام فيفضل طهو طعامه في المنزل لنفس السببين.

3. الملابس: تهرول امهات كثيرة لشراء ملابس كثيرة ومختلفة وكذلك باهظة الثمن لطفلها وهو امر خاطئ تماما، فالطفل في بداية عمره ينمو بسرعة كبيرة جداً ويستهلك اعداد كثيرة من قطع ملابس الأطفال التي تتسخ وتتلف بسهولة، وهنا ينصح بشراء عبوات التوفير من الملابس الأساسية للأطفال كالفانلات والأطقم العملية وعدد قليل جدا من الملابس الباهظة.

4. حفاضات الأطفال: على الجميع تقديم نصائح للزوجة حول هذه الحفاضات واهمها شراء العبوات الكبيرة الموفرة في فترات التخفيض، خاصة ان استهلاكها يكون بشكل كبير بما يتطلب الكثير من الأموال.

5. المناديل المبللة: ويعتبر البعض هذه المناديل ليست ضمن اساسيات احتياجات الطفل لذا يمكنك الاستغناء عنها أثناء التغيير للطفل في المنزل واستبدالها بالقطن والماء، وهي مواد لطيفة على بشرة الطفل اكثر من المناديل وكذلك توفر الأموال.

6. العروض: نؤكد في إطار مجموعة نصائح للزوجة على ضرورة عدم انصياعها لإغراءات العروض والخصومات التي تراها سواء بالمحلات الكبرى أو عبر مواقع الانترنت، فتوفير هذه المبالغ القليلة يساعد في شراء الأشياء التي تحتاجها الام بالفعل.

7. ادخار المال: يمكن للأم استغلال الأموال القليلة التي تأتي كهدايا للطفل الجديد بفتح حساب توفير للطفل تقوم بالادخار له فيه ويمكنها وضع مبلغا صغيرا كل شهر مما يمكنها من تأمين بعض الاموال له في المستقبل.

8. مساعدة الأصدقاء: على الام الا تكثر من شراء احتياجاتها وفي هذا الإطار تتضمن نصائح للزوجة ان تقوم بطلب ما تحتاجه من أقاربها وأصدقائها خاصة إذا عرض احدهم هذا.

9.الأشياء الغير مستخدمة: يمكن للزوجة الاستعانة بالأشياء غير المستخدمة لديها عبر بيعها او استبدالها بالضروريات التي تحتاجها، وعلى الزوجة الاحتفاظ بالعلب حتى تستطيع بيعها بسعر أفضل والا تقومي بنزع الغلاف وملصق السعر عن ملابس الطفل سوى عندما يقوم بارتدائها والتأكد من أنها تناسبه.

10.الترفيه: بالرغم من كونه أمرا هاما للصحة النفسية إلا انه يمكن الاستغناء عن وسائل الترفيه الباهظة واستبدالها بوسائل ترفيه لا تحتاج لإنفاق الكثير من المال خاصة في هذه الفترة بما يساهم في توفير الأموال للاحتياجات الضرورية.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.