جرب نسيج الآن ...

نصائح لحل مشكلة تساقط الشعر عند الرجال

مجلة أصحابي . عام 389 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

يعتبر تساقط الشعر عند الرجال أحد المشكلات التي تسبب الضيق والحرج له مثلما تسبب الحرج أيضًا عند النساء.

من الأسباب الرئيسة التي تزيد مشكلة تساقط الشعر عند الرجال والنساء هى أنهم لا يعرفون كيف يتعاملون مع هذا الأمر وهو ما يزيد المشكلة تعقيدًا، حيث أنهم قد يلجئون الى بعض الوصفات الغير طبية بغرض العلاج مما يترتب علية تفاقم المشكلة ويزيد من سقوط الشعر.

2 1

والاستسهال قد يكون أحد الأسباب الرئيسية وراء تساقط الشعر عند الرجال، حيث أن المصابين بسقوط الشعر كثيرًا ما يستسهلون بالبحث عن الحلول السهلة وغير المكلفة إما عن طريق النصح والارشاد من الاخرين دون التوجه الى الطبيب المختص لاستسقاء المعلومة الصحيحة وهو ما يترتب عليه المزيد من تساقط الشعر. وقد يرجع تساقط الشعر عند الرجال الى بعض العادات الغذائية السيئة التي تكون السبب في إبطاء عملية نمو الشعر وضعفه أو الإصابة بالصلع في نهاية الأمر، ولذلك ينصح الأطباء بضرورة تناول الخضروات والفاكهة بالإضافة لشرب كميات كبيرة من الماء.

حذر المتخصصون من الأطباء والعاملين في التجميل من كثرة غسيل الشعر وتجفيفه وكثرة استخدام المياه المضاف اليها الكلور المعقم في عملية حمام الشعر، كونه يؤدي الى جفاف الشعر وتقصفه وتساقطه ليكون أحد أكثر الأسباب المنتشرة لـ”تساقط الشعر عند الرجال”. ويندرج أيضًا تحت أسباب تساقط الشعر عند الرجال كثرة استخدام مجفف الشعر الكهربائي والذي يسبب مشاكل الجفاف والتساقط والتقصف للشعر، وكذلك الحال بالنسبة لكثرة استخدام مجعدات الشعر الكهربائية وكثرة استخدام مياه حمامات السباحة.

وقد يقف وراء تساقط الشعر عند الرجال أحد العوامل الوراثية، وكذلك العوامل المناخية المحيطة مثل التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية أو الرياح مما يؤدي الى جفافه وحدوث بعض المشاكل التي تؤدي في النهاية الى تساقطه. وقد انتشرت في الأونة الأخيرة العديد من الأدوية التي تقوي الشعر وتمنع من تساقط الشعر عند الرجال وهي في الغالب عبارة عن تناول أعشاب ونباتات طبيعية منها نبات القراص والناردين وغيرها من العلاجات الأخرى التي تساعد على منع تساقطه.

كثير من الناس يلجئون الى العلاج بالأدوية لعلاج تساقط الشعر عند الرجال، ولكن هذه الأدوية لا تعلاج سقوط الشعر نهائيًا بل تعمل على تأخير تساقطه فقط، أو يمكن استخدام الليزر الذي ينطلق من مبدأ تحفيز الجلد وأوعيته الدموية للاتساع وتأمين الغذاء الضروري للشعر، للتخفيف من تساقطه.

يتدخل الأطباء لعلاج تساقط الشعر عند الرجال جراحيًا عن طريق استئصال وزرع الشعر، شعرة شعرة أو استئصال جزء من فروة الرأس مع ابقاء اتصالها بشراينها، وتحوير مكانها لتغطية منطقة حليقة أو عن طريق استعمال البالونات لتكبير فروة الرأس، كما أوضح الأطباء أن عملية زرع الشعر محددة جينيًا وتختلف بحسب موقعها, وهى طريقة آمنة يمكن استخدامها في حال فشلت طرق العلاجات الأخرى.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.