نصائح لتعليم إلاطفال الفوضويين النظام

مجلة أصحابي . عام 758 لاتعليقات

ان إلاطفال غير المنظمين احيانا ما يكونون عقبة لأبائهم كما أنهم يكونون غير قادرين على تنظيم اماكنهم وبالتالي يتحولون إلى عبء ثقيل ولكن لا تقلقي عزيزتي سنقدم لك بعض الطرق لجعل إلاطفال منظمين ويتخلصون من فوضاويتهم:

بداية قومي عزيزتي بوضع مواعيد محددة لأعمالهم اليومية عن طريق تحديد المواعيد التي يمارسون خلالها الأنشطة مثل وضع ميعاد محدد لـ”إلاطفال” للعب أو المذاكرة أو المساعدة في الأعمال المنزلية، لكن يعتادون على الالتزام بها، وقومي بمراقبتهم جيدا ومتابعة مدى التزامهم بتلك المواعيد.

من ناحية أخرى قومي عزيزتي بوضع قائمة لـ”إلاطفال” لتخصيص الاعمال الواجب عليهم انجازها وعلميهم طريقة وضع الجدول لأنفسهم، بما يضمن ذلك التمارين الرياضية والواجبات المدرسية والمواعيد الخاصة بكل شيء سيقومون به وقومي باقتباس وشراء دفتر خاص لـ”إلاطفال” لاتباع تلك العادة .

ومن نفس الملمح قومي عزيزتي بالاشتراك مع إلاطفال لتحديد خطة اليوم التالي لهم وذلك قبل الذهاب إلى النوم، كما يجب اعداد حقيبة المدرسة والملابس لأن ذلك سيعلمهم النظام وكذلك سيوفر عليهم المزيد من الوقت المهدر في اليوم التالي.

كما يجب أن تقومي بتحضير أماكن خاصة لكى يمارس فيها إلاطفال أنشطتهم سواء أكانت للمذاكرة أو اللعب لذا للتخلص من الفوضى التي يمكن أن تنتج عن تلك الانشطة عوديهم ان هناك مكان محدد لممارسة تلك الأشياء وذلك سيعلمهم أيضا النظام، كما يجب أن تقومي عزيزتي بتذكير إلاطفال بالأمور الواجب عليهم القيام بها مثل ترتيب الملابس أو الغرفة وذلك عن طريق تدوين ملحوظة مكتوبة لهم.

وقومي عزيزتي بتوفير صناديق خاصة بهم لكى يستطيعوا تخزين أشيائهم فيها ويتجنبوا نثرتها، فذلك سيساعدك بشكل قوى على التخلص من الفوضى وستوفر عليك كثير من المشقة، وقومي بتشجيع إلاطفال عند قيامهم بإنجاز المهام المسندة إليهم وكذلك قومي بدعمهم دوما وتقديم المساعدات لهم، وقومي بمكافئتهم عن تقديم دعم مالي أو تقديم حلوى أو الثناء عليهم، وخاصة الذين ينصاعون لتعليماتك.

على صعيد أخر تعودي أن تتخلصى دوما عزيزتي من الأمور الغير ضرورية الخاصة بك فأعلمى أنك قدوة لأطفالك وأنهم دائما ما يحاكون تصرفاتك، لذا كوني منظمة في وضع الملابس والتخلص من الأشياء الغير ضرورية فينتقل الأمر إليهم ولكن عليك أن تدربيهم على الأشياء الواجب التخلص منها والتفرقة بين ما هو هام وغير الهام واعلميهم أن التخلص من هذه الأشياء ستخلصهم من الفوضى.

وفي النهاية قومي بوضع مفكرة تحتوى على نظام العائلة وتكون في تناول الجميع وخاصة إلاطفال فذلك سيعلمهم الالتزام كما أنها قد تكون عونا لك لاكتشاف مهارات الأبناء والتعرف على أمور حياتهم.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.