جرب نسيج الآن ...

نصائح لتحضير غرفة المولود وإعداد فراشه

مجلة أصحابي . عام 696 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

غرفة الطفل من الأمور الأساسية التي يجب على الوالدين التحضير، والإعداد لها بفترة قبل استقبال المولود الجديد.
وإعداد حجرة الطفل يجب أن يقوم على مجموعة من الأسس لضمان صحة، وسلامة طفلك.
وإليكِ نصائح الخبراء حول إعداد غرفة الطفل وفراشه:

اختيار فراش الطفل:

يُنصح بأن ينام الطفل في فراش خاص به يُوضع في غرفة الأم والأب حتى انتهاء العام الثاني حتى يجد الطفل من يلبي احتياجاته وحتى لا يفزع أثناء الليل.
ويُفضل أن يكون للفراش غطاء خفيف لمنع دخول الذباب أو البعوض إليه، وعلى عكس الإعتقاد السائد يُفضل عدم استخدام الفراش أو الوسائد اللينة حتى لا تؤذي تكوين جسم الطفل، أو تسبب إنحناء الظهر، ويُعد القطن هو الخيار الأفضل لأغطية الفراش.
ويُنصح باختيار فراش أكبر من حجم الطفل حتى ينام مستريحاً، ولا يُفضل الفراش الهزاز حتى لا يعتاد الطفل على الهز قبل النوم.
ولسلامة الطفل يراعى أن يكون للفراش حواجز جانبية حتى لا يسقط الطفل في حال تقلبه أثناء النوم، كما يمكن إحاطة الطفل بالوسائد لحمايته من السقوط.
منضدة التغيير:

يُنصح بتخصيص منضدة بارتفاع مناسب عليها وسادة لتغيير ملابس الطفل حتى تتجنب الأم الإنحناء لفترة طويلة لو استخدمت مهاد الطفل لهذا الغرض ، كما تساعد هذه الطريقة على عدم اتساخ فراش الطفل.
درجة حرارة الغرفة:

من أكثر الأمور التي يجب الإنتباه لها للحفاظ على صحة الطفل هي درجة حرارة الغرفة فيجب ألا تقل في الشتاء عن 16-18 درجة مئوية حتى لا يتعرض الطفل لنزلات البرد، وحين تشتد موجات البرد يمكن استخدام زجاجة مملوءة بالماء الساخن، ولفها بقطعة قماش ووضعها بجوار الصغير لتدفئته على أن تكون محكمة الغلق، ولا داعي لتغطية الطفل بغطاء ثقيل في فصل الصيف.
وبصفة عامة يجب تهوية الغرفة يومياً، وتجنبي استخدام الستائر الكثيفة في حجرة الطفل حتى لا تحجب أشعة الشمس، ويفضل استخدام الستائر الخفيفة والشفافة.
تخصيص مكان لتخزين لعب الطفل:

يجب تخصيص ركن من الغرفة للعب الطفل، ويُعد هذا الركن بوضع سجادة صغيرة، ويُفضل سجادة مصنوعة من مواد لا تسبب ردود فعل تحسسية للأطفال، كما يجب تخصيص صندوق أو سلة لوضع ألعاب الطفل.
وأخيراً يجب الإهتمام بنظافة حجرة الطفل، وتهويتها، واختيار الأقمشة القطنية عند اختيار أغطية الفراش وتخصيص دولاب صغير لحفظ ملابس الطفل ومستحضرات العناية الخاصة به.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.