نصائح لتجعلي الزوج يستمع الى حوارك

مجلة أصحابي . عام 1442 لاتعليقات

في فترة الخطوبة والأيام الوردية يحاول الزوج التقرب لك والحديث معك والاستماع اليك بل ومشاركتك في كافة الآراء ولكن بمثابة ان ادخلك عش الزوجية يتغير تماما وقد يؤكد لك عدم رغبته في السماع الى أي حديث تقوليه ويجبرك على عدم الحديث الا في وقت الضرورة ولكن ترى ما السبب وراء هذا التغير الجذري، وما هي الحلول، فقد ينفذ صبر الزوج ويكون غير قادر على تحمل الحديث المطول معك لذا عليك محاولة استعادة الثقة فيما بينكما وتلهبي شغفه للحديث معك وذلك عن طريق بعض الخطوات لتستعيدي تقديره لك،بداية اذا كان الزوج مقحما في الاعمال فتجنبي الحديث اليه في وقت انشغاله لان الرجال عادة يهتمون بأعمالهم ويرفضون الاستماع الى الزوجات في فترات العمل والانهماك، كما يجب عليك تجنب الحديث مع الزوج خلال عودته من العمل لان الزوج يكون منهكا ويحتاج إلى وقت للتنفيس عن نفسه وأخذ قسطا من الراحة بل انتظري حتى تناول الطعام واخذ قسط من الراحة.

على نفس الصعيد اذا كان الزوج غير مهتم بحديثك فلا تنفعلي ولا تغضبي فالأمور تحتاج منك قليل من الصبر والتأني والحكمة، لان الامر قد يزيد تعقيدا وقد يقوم الزوج حينها بالعند ويتمادى في عدم السماع الى حديثك، ولكن انتظري ليسألك عما كنت تقولينه.

من ناحية أخرى قد يكون ذهن الزوج مشغولا لذا عند الحديث اليه تأكدي من انتباهه لك وانه قد فهم ما تقولينه، لذا يمكن ان تطلبي منه ان يعيد ما قولتيه لتتأكدي من فهمه لما قولتيه، وابتعدي عن الاسئلة التي تحد من حريته، مثل متى ستعود هل تحدثت مع امرأة اخرى لاين انت ذاهب وغيرها يجب ان تعطي الزوج قدرا من الثقة وتفهميه انك تعرفين انه لن ينظر الى الخارج ابدا وتثقين في اخلاصه.

ومن نفس الملمح عند الحديث الى الزوج يجب الابتسام في فهذه البسمة تخلق نوعا من الرضا عند الحديث اليك كما تجعله يتقبل حديثك بصدر رحب، كما ان البسمة في وجه الرجل تخفف من متاعبه وتجعله اكثر شغفا للسماع اليك، كما ان الزوج يكره الحديث عن الاخرين او احاديث النساء عموما التي تدور حول فلان وفلانه لذا اختاري المواضيع التي تخصكما واهتمي بالأشياء التي تخصه.

حاولى عزيزتي الابتعاد عن الاستفاضة في الحوار بل اوصلى له الفكرة في اقل عدد من الكلمات لكى لا يشعر بالملل في الحديث اليك ولا تكرري العبارات مرة اخرى حينها سيستمع الزوج اليك وادخلي في مضمون الموضوع بدون أي مقدمات، وتواصلي مع الزوج عند الحديث اليه ببصرك فالعيون لغة التحاور والفهم.

واخيرا عند الحديث مع الزوج حافظي على اناقتك وجمال مظهرك فذلك سيجعل الزوج شغوفا للحديث معك وضعي العطر المفضل له واختاري الاوقات التي تمهدان فيها لإقامة علاقة حميمية للحديث معه بمنتهى الهدوء والعاطفة.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.