جرب نسيج الآن ...

نصائح زوجية مهمة تطيل عمر الزواج

مجلة أصحابي . عام 853 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

الحياة الزوجية رحلة طويلة يتشاركها الزوجان في السراء والضراء تتطلب نصائح زوجية مهمة لإطالة عمر الزواج والحياة السعيدة


قد تكون سبب الخلافات الزوجية قصر فترة الخطوبة وعدم معرفة الطرفين لبعضهما بوقت كاف، لذا فيمكن أن يصطدم الرجل بتصرفات زوجته والعكس صحيح، لذا يجب أن يحافظ الطرفان على عدة نصائح زوجية مهمة لإطالة فترة الزواج وإنجاح تلك العلاقة المقدسة. فقد لا يتاح للإثنين التعرّف جيداً إلى بعضهما بالإضافة إلى ذلك أنّ الزوجة قد لا تكون مهيّأة نفسياً واجتماعياً لاستقبال الحياة الزوجية بشكل كافٍ، أو لم تتلقَّ توجيهاً في فنون الإدارة الزوجية، وإذ بها تجد نفسها فجأة تنتقل من حياة خالية من الهموم والمسؤوليّات إلى حياة مليئة بالمسؤوليّات قد تجعلها في حالة تخبط تضعها تحت تأثير الاكتئاب.

وقد لا يميز بعض الرجال بين حياة العزوبية والحياة الزوجية، وتبقى تصرّفاتهم على ما كانت عليه في السابق، وهذا ما يؤدّي بالطبع إلى سوء تقدير المرأة على سبيل المثال، وغالباً ما تنتهي هذه الزيجات إلى الخيانة ثمّ إلى الطلاق، فعدم تقدير الزوج أيضا الفترة التى تمر بها الزوجة من اللامسؤولية الى المسؤولية الكاملة قد تسبب العديد من المشاكل لذا يجب على الطرفين اتباع نصائح زوجية مهمة ترتقي بالعلاقة.

ويجب أن يهتم الطرفان بعدة نصائح زوجية مهمة تضم إعطاء الطرف الآخر الوقت الكافي في أيّ مشكلة قد تواجه الزوجين لشرح موقفه ورأيه، وعدم التسرّع في تفسير الأمور كما يحلو للطرف الثاني.

التقرّب من عائلة الزوجين يلعب دوراً مهماً في تقريب وجهات النظر وإعطاء صورة عن كيفية التعامل مع الآخر. ولأن العلاقة تعد مشاركة في السراء والضراء فتتطلب نصائح زوجية مهمة ففكرة الزواج ليست سهلة كما قد يظنّ البعض وعلى الزوجين أن يكونا واعيين أنهما ينتقلان من حياة عنوانها الحرية إلى حياة تحكمها الكثير من التعقيدات والمسؤوليات، وهذا ما يُسهم في تخفيف المشاكل التي قد تنشأ بين الزوجين ولا يُمكن إلقاء اللوم على طرف دون الآخر فهما يكمّلان بعضهما، والحياة قبل القفص الذهبي ليست كما بعده.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.