نصائح تشجع الطفل على تناول طعامه

مجلة أصحابي . عام 1106 لاتعليقات

تعاني الكثير من الأمهات في إيصال الطفل لدرجة قبول بعض الأكلات، لدرجة تصل إلى الإجبار والإكثار من المغريات، فيما يلي بعض النصائح التي تساعد على البدء في تطبيق خطوات التغذية الصحية، خصوصاً عندما يكون الطفل صعب الإرضاء في تناول الطعام، تقدمها أخصائية التغذية هلا أبو طه، من المركز الأمريكي الجراحي بأبوظبي.
1 – يشكل الوالدان القدوة التي يحتذي بها الأطفال، فعندما يظهران استمتاعهما بتناول الخضار والفواكه، سيعمل اللأطفال حتماً على تقليدهما.
2 – اصطحبي الأطفال في جولة للتسوق في السوبر ماركت من وقت لآخر، ويمكن استغلال هذه الجولة في تعريفهم على أنواع الطعام الصحي بطريقة غير مباشرة، حتى وإن لم يعجبه حديثك.
3 – اسمحي لطفلك بالمشاركة في تحضير الطعام، وتعريفه على الطبق قبل وبعد التحضير، حيث سيزيد ذلك من حماسه لتناول الوجبة التي شارك في إعدادها.
4 – في حال لم يكن من محبي الخضراوات، يمكن مزجها داخل الحساء بحيث يحصل الطفل على الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها من الخضراوات دون أن يراها.
5 – حضري الأصناف التي يحبها ليصطبحها إلى المدرسة، تجنباً لاعتماده على المأكولات غير الصحية الموجودة في المدرسة.
6 – اعلمي أن الصبر هو العامل الأهم خلال تطبيق العادات الغذائية الصحية.
7 – تدرجي في تطبيق التغيرات وبذلك ستحصلين على أفضل النتائج وسيتحول أفراد عائلتك، شيئاً فشيئاً إلى نمط حياة صحي، وليس مجرد حمية لإنقاص الوزن.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.