نصائح الماكياج وربطات الشعر مع خبيرة التجميل والمصممة جيلان عاطف

. عام 661 لاتعليقات

خبيرة التجميل ومصممة الأزياء المصرية جيلان عاطف تفاجأنا كل عام بتصميمات مبتكرة لربطات الحجاب الغير تقليدية تعتبر الطبيعة مصدر إلهامها في اختيار الألوان والمزج بينها.. التقينا بها وحول ألوان الربطات وماكياج هذا العام وخامات الربطات تحدثنا.
في البداية تقول المصممة جيلان عاطف: “لا يوجد قاعدة ثابتة لموديلات ربطات حجاب فتيات العشرينات كل عام، فأنا لا أتقيد بطابع معين وإنما أعتمد على تجريب أشكال مختلفة تبعا لشكل الوجة اذا كان مستديراً أو ممتلىء أو طويل أو بيضاوي، وأقوم بتجريب أشكال مختلفة حتى أصل لما يناسب طبيعة وملامح الوجه، ويمكن للفتاة بعدها أن تنفذ هذه الربطات بنفسها فما يميز ربطاتى أنها سهلة وعملية”.
وعن الخامات والألوان تقول جيلان: “هناك العديد من الخامات ومنها التل والشيفون والشبكة المخرمة التى بها فتحات ضيقة والحراير والتى تبرز أناقة الربطة.. أما بالنسبة للألوان فهناك تناغم ومزج بين درجات ألوان غير مألوفة في الربطات وقد تبدو غريبة نوعا ما كما هو موضح بالصور مثل البني مع الازرق الداكن، والتركواز مع الاخضر، والأخضر الفاتح مع العنابي، والرمادي الفضي اللامع، بالاضافة إلى ألوان أخرى كالأخضر بدرجاته خصوصا الزيتي، كنقشة الصاعقة وأيضا الألوان المخططة والمشجرة، وخامة القطيفة من نفس درجات الربطات التحتية”.


وعن ألوان الماكياج تستكمل جيلان قائلة: “أعتبر ألوان الطبيعة مصدر أساسى للإلهام فى اختيار ألوان الماكياج، خاصة ألوان البحر والأسماك والورود والشجر والسماء بتركيبات ألوانها الخلابة التى تبهر العين، ومن ثم أقوم بتجريب هذه الألوان ومزجها ببعضها البعض لاستخلاص اللون المطلوب. وتعتبر الألوان الترابية بدرجاتها موضة ثابتة كل عام لا تتغير، بالإضافة إلى ألوان البرتقالي والأحمربدرجاته، والطوبي والروز الهادي”.


وعن طريقة وضع الماكياج التى تميزها عن غيرها تقول جيلان: “كل ماكيير له طريقة خاصة، وأنا شخصيا أهتم بالعيون وتحديدها كخطوة أولى، وأبدأ بتوزيع الكونسيلربشكل دائري لمنطقة العين ثم أقوم بتحديد العين من الداخل بكحل أسود ولون فاتح من الخارج واركز على الحواجب والرموش لأنهم بمثلون برواز العيون ويبرزوا سحرها.. وافضل الحواجب العريضة الكثيفة والداكنة كما أنصح الفتيات بالابتعاد عن موضة الحواجب المسحوبة للأعلى والحواجب الرفيعة لأنها تضغف شعيرات الحاجب.. وعدم الاستعانة بالرموش الصناعية لأنها تضعف الرموش وتتسبب في تساقطها، لذا لا يجب استخدامها إلا في أضيق الحدود كالمناسبات ليوم واحد فقط.. ثم أقوم بتوزيع كريم الأساس على البشرة كلها وأنحت الوجه جيدا، ثم اضع البلاشر وأخيراً أحمر الشفاة، واستخدم ألوان كثيرة من أحمر الشفاه وأمزجها معا لاستخلاص اللون المطلوب كالأحمر القاني مع البيج لاطفائه نوعا ما فيمنحنى اللون الاحمر الهادي الذى يتماشى مع كل درجات البشرة، فهناك ألوان تضفي نضارة وضوء على البشرة و تبرز الجمال”.
وعن الإكسسوارات تقول جيلان: “تعتمد الاكسسوارات على ألوان وموديل ملابس المحجبة، وحالياً القطع الضخمة هي السائدة، وقد تراجع الحلق بشكل نهائي، وأنصح الفتيات بعدم ارتدائه خصوصا الأحجام المبالغ فيها”.
وعن النصيحة التى تقدمها لفتيات العشرينات تقول جيلان: “أنصح كل فتاة في عمر العشرينات بالتخلى عن الماكياج المبالغ فيه وتحري البساطة في اختيارها، والابتعاد عن الربطات التقليدية التي تشعرها بالملل، وتجربة أحدث الربطات على الإنترنت أو برامج الأزياء، لاختيار ما يناسبها ويتماشى مع طبيعة وجهها، وأن تحافظ على نضارة بشرتها ومرونتها بالاعتناء بها من الداخل والخارج معا، ومن الأمور المفيدة تناول ملعقة عسل أبيض كل صباح، وعمل قناع من العسل والزبادي على بشرتها مرتين أسبوعيا لتبدو اكثر شبابا ونضارة”.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.