جرب نسيج الآن ...

نصائح العناية بالبشرة الحساسة عبر اختيار المكياج

مجلة أصحابي . عام 433 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

مكياج المرأة يساعدها على ان تحصل على اطلالة مميزة وجذابة وتؤدي الى تحسين مظهر البشرة، فما هي نصائح العناية بالبشرة الحساسة عند اختيار المكياج

كل النساء يبحثن ان يظهرن بمظهر رائع ويحاولن اخفاء العيوب التي تظهر في بشرتهن لكي يكتسبن مزيدا من الاهتمام والثقة بالنفس والمظهر اللائق الانيق فتحاول المرأة ان تبحث عن المكياج الذي يلائم نوع بشرتها ولكن المرأة التي لديها بشرة حساسة تعاني الامرين في ان تجد المكياج الملائم لبشرتها على عكس الانواع الاخرى، لان البشرة الحساسة لها خواص معينة تختلف عن الانواع الأخرى فهذا النوع من البشرة يكون رقيقا جدا ما يجعله يحتاج لعناية خاصة عند اختيار ووضع المكياج.

ويجب على المرأة ان تتجنب انواع المستحضرات التجميلية التي تتسبب في جفاف البشرة او تزيد من هيجانها وعند تقدم المرأة في العمر فان مشاكل البشرة الحساسة تزداد في الظهور وذلك لان البشرة تصبح اكثر حساسية وتكون المسام اقل في الوجود ما يجعل من الحاجة للعناية بها والاهتمام باختيار ادوات المكياج المناسبة هي الافضل عند تلك الحالة.

أولا: من اهم نصائح العناية بالبشرة الحساسة عند استخدام المكياج هي استخدام المنتجات التي تكون علي هيئة بودرة فهي الانسب للبشرة الحساسة لانها تساعد على التخلص من لمعان البشرة، كما انها تحتوي على نسبة اقل من الكيماويات والمواد الحافظة والمواد التي تتسبب في تهيج البشرة والبودرة هي الافضل للمرأة التي تعاني من المسام الحساسة التي قد تؤدي اذا تم اهمال العناية بها الى ظهور الشيخوخة المبكرة وفقدان البشرة لمرونتها لذا فان من اهم نصائح العناية بالبشرة الحساسة هي استخدام تلك المنتجات الخفيفة كي تحصلي على نتائج رائعة دون الاضرار بالبشرة.

ثانيا: من اهم نصائح العناية بالبشرة الحساسة عند استخدام المكياج هو الابتعاد عن استخدام ادوات المكياج المضادة للماء او عناصر مختلطة معها، لان تلك المنتجات تحتاج الى استخدام مزيل المكياج الذي غالبا ما يحتوي على بعض المكونات التي تتسبب في تهيج البشرة كما تؤدي الى ظهور حب الشباب.

ثالثا: من نصائح العناية بالبشرة الحساسة عند وضع المكياج هو اختيار اللون الأسود للماسكرا ولتحديد العيون بدلًا من اختيار الألوان المختلفة كالبني، الأخضر أو الأزرق فمنتجات العين ذات اللون الأسود تحتوي على نسب أقل من المواد التي قد تتسبب في تهيج البشرة.

رابعا: الانتباه لصلاحية أدوات مكياجك: لا تستخدمي أدوات المكياج ذات الصلاحية المنتهية، فينبغي الانتباه لتاريخ انتهاء الصلاحية المدون على العبوات، فصلاحية المكياج من أكثر الأسباب التي تتسبب في تلف البشرة وتهيجها، وتختلف فترة صلاحية أدوات المكياج فعلى سبيل المثال: أحمر الشفاه: سنة واحدة، الماسكرا: 3: 4 أسابيع، البودرة وظلال الجفون: سنتان.

خامسا: عدم الإفراط في استخدام البلاشر: من اهم نصائح العناية بالبشرة الحساسة عند وضع المكياج هو ان تعلم حواء ان استخدام البلاشر لا بد أن يكون بحذر في مناطق الوجه المعرضة للحساسية بشكل كبير، كما ينصح أيضًا باختباره على مساحات بسيطة من البشرة لضمان الجودة العالية وعدم تحسس أو احمرار البشرة، أيضًا، استخدمي كميات بسيطة من البلاشر لتعزيز جمالك، فأغلب الأنواع هي غير مناسبة للبشرة المعرضة لحب الشباب أو البشرة الحساسة.

أخيرا، من الضروري الاهتمام بتنظيف فرش المكياج والاسفنجات بشكل منتظم فهي الأكثر عرضة لتراكم الأتربة والجراثيم التي قد تعرض بشرتك للعدوى وظهور حب الشباب.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.