جرب نسيج الآن ...

ناقشي مع زوجك مسألة منع الحمل !

مجلة أصحابي . عام 450 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

ناقشي مع زوجك مسألة منع الحمل !

ناقشي مع زوجك مسألة منع الحمل !

قد لا تتسرع بعض النساء في التفكير بمسألة الإنجاب وقد يكون العكس، فبين كل زوجين نجد الرغبات قد تتفق أو تتعارض بينهما وفقا لوجهة نظر كل طرف، وهذا الأمر قد يشكل بابا مفتوحا في وجه الخلافات الأسرية التي قد تسقط نجاح العلاقة الزوجية في مختلف مراحلها، فحينما يفكر الزوج بفكرة الإنجاب وتتعارض معه الزوجة وفي ظل غياب النقاش الفعال تتوتر العلاقة بينهما، إلا أننا قد نجد في بعض المجتمعات أن الرجال يلقون مسؤولية الحمل والتحكم فيه على عاتق المرأة بشكل كامل.

العديد من النساء قد يعانين من استخدام وسائل منع الحمل، وفي هذه الحالة ننصحك دائما سيدتي بمناقشة جميع أمور الحمل مع زوجك من خلال الحوار البناء ليفصح كل واحد من الطرفين عن رغبته، ومما يشير إليه بعض الأخصائيين هو أنه من المستحسن أن يكون الزوج هو المنوط باللجوء إلى المانع دون إرهاق جسد الزوجة في تعاطي الموانع المختلفة ..

نجد من بين الوسائل التي قد يستخدمها الزوج لمنع حدوث الإخصاب العازل الطبي الذي يضعه الرجل لمنع وصول الحيوانات المنوية لرحم المرأة، ربط قنوات الحيوانات المنوية لمنع تدفقها ووصولها كذلك، ومن الواضح أن الوسيلة الأولى هي وسيلة مؤقتة وسهلة الاستخدام، أما الثانية فهي تحتاج لتدخل طبي لربط القنوات وهي دون شك وسيلة طويلة المدى.

أما بالنسبة للمرأة فمما ينصح الأخصائيين باستعماله لمنع الاخصاب مجموعة من الوسائل التي تنقسم إلى وسائل مستديمة تستخدم في حالة عدم الرغبة في الحمل نهائيا وليس بشكل مؤقت، لذا فهي تعتمد على ربط قنوات فالوب لمنع التقاء الحيوانات المنوية بالبويضات وحدوث الإخصاب، ومنها وسائل مؤقتة يختلف استخدامها من امرأة لأخرى وفقا لعدد من المعايير كالسن والفترة التي تريد المرأة منع الحمل خلالها، فضلا عن الأخذ بعين الاعتبار لظروف المرأة الصحية والنفسية.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.