جرب نسيج الآن ...

موقع زواج يطرح مشكلات المتزوجين حديثا ونصائح للطرفين

مجلة أصحابي . عام 1194 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

طرح موقع زواج عدة مشكلات تواجه المتزوجين حديثا نظرا لاختلاف بيئة وتربية كل من الطرفين، وقام بطرح نصائح لكل منهما على حدة. وأضاف موقع زواج أنه مهما كان الزوجان متقاربين ومُحبين لبعضهما، إلا أنهما قد يسقطان في أحيان كثيرة في دائرة الخلاف وعدم التقبل في بداية حياتهما الزوجية، لأن التعايش تحت سقف واحد ليس بالأمر السهل، نظرا لاختلاف البيئة والفكر الخاص بكل من الطرفين في أي علاقة وعلى رأسها الزواج، لذا نجد بعض المشاكل التي تهدد الأزواج الجدد وتضعهم في مرمى مواقف ومشاكل حياتية تنعكس سلبًا على زواجهم، وتؤثر على علاقتهم على المدى البعيد، بالرغم من إمكانية تفاديها بسهولة وحكمة.

ومن أبرز مشاكل الأزواج حديثًا وفقا لما جاء على موقع زواج هي المسؤولية والديون، حيث تتطلب الحياة الزوجية من العروسين الجديدين أن يضعا المسؤولية نصب أعينهما منذ اليوم الأول لهما، لأنها تعني تقديم تضحيات منهما معًا لمواجهة أعباء الحياة الجديدة، بالإضافة إلى مسألة الديون المرتبطة بالزواج والتي تضعهما في مأزق قد يتسبب في مشكلات في بداية الأمر ولكن يمكن حلها بالتفاهم والحوار.

أما ثاني المشكلات التي تضمنها موقع زواج فنجد احترام الزوج لأهل زوجته، والزوجة لأهل زوجها، حيث أنها من الواجبات الأساسية التي تسهم في تدعيم حياة الشريكين، ولا يستطيع أي منهما الاستغناء عنها مهما حصل، كما ينبغي عليهما الحفاظ على الأصدقاء الحقيقيين حتى من غير المتزوجين، والذين بإمكانهم تقديم الدعم المعنوي والنفسي والمادي خلال هذه الفترة الإنتقالية لهما.

وعن صدمة الأحلام، نجد موقع زواج يعتبر هذه المشكلة خاصة أكثر بالفتيات، حيث تؤكد الأبحاث الإجتماعية أن المتزوجات حديثًا يعتقدن أن الزواج يمثل فرصة لتحقيق الأحلام التي كن يرسمنها بخيالهن، ويغيب عنهن أن الواقع يصطدم مع هذه الأحلام، لذا على الزوجة تفهمُّ ذلك، والسعي إلى تنظيم حياتها بناء على الواقع، حتى تحقق السعادة في حياتها لا في أحلامها هي وحدها.

الكذب: يجب أن يبتعد طرفا الحياة الزوجية عن الكذب، لأنه يمثل تهديدًا حقيقيًا للعلاقة بينهما، ومن الصعب تَقبُّل طرف لشريكه الكاذب، كما أن من المستحيل استمرار طرف في الكذب دون انكشاف الأمر لشريكه، مما يؤدي إلى شرخ في علاقتهما، ولوضع لبنة متينة لتأمين الزواج من أي رياح، أكد موقع زواج أنه على الزوجين إلتزام الصراحة والصدق في تعاملهما، والامتناع عن الكذب تحت ذريعة أي دوافع أو ظروف إستثنائية.

 

 

 

وعن النصائح فيمكن تقسيمها إلى جزئين الأول خاص بالزوج والثاني بالزوجة، فيا سيدي:
1- لا تستطيع أن تحكم على زواجك بأنه فاشل ما لم يتوافق احتياجاتك الجنسية مع الطرف الآخر في شهر العسل وحتى في السنة الأولى من الزواج.
2- للحصول على الحب من الطرف الآخر يجب أن تبادر أنت أيضاً بمنح الحب قبل شريكك فعلى قدر سخاء العطاء من جانبك سيكون مقابله العطاء من الجانب الآخر.
3- لا تجعل من حياتك الزوجية مع الطرف الآخر فرضاً أو واجباً أو عبثاً ، ولكن أجعل الأمر صداقة متجددة وحباً أبدياً.
4- أحضر إليها زهرة حمراء (ولاحظ إنها زهرة أكثر شاعرية ورومانسية من غيرها من الأزهار) هي فعلاً هدية رمزية وليست باهظة الثمن ولكنها ستقع في قلب الزوجة موقع جميل.
5- إصحبها في نزهات فهي ستعني الكثير لكما .
6- تحدث عن أمانيك وأحلامك ودعها هي أيضاً تحدثك عن أحلامها وشاركها أفكارها ومشاعرها.
7- حدثها دائماً عن مقدار سرورك وسعادتك بدخولها إلى عالمك.

ويا سيدتي:
1- اهتمي بمظهرك دائماً حتى لو لم تضعي المكياج فيكفي اعتنائك بملبسك وبمظهرك فهي ستعطي لمسات ساحرة في قلب زوجك.
2- دلليه فالرجل مهما بلغ من العمر والمنصب فهو بحاجة لدلال خاص من زوجته فهي مثل الطاقة التي يستمدها بين كل فترة وأخرى.
3- شاركيه مشاكله وأتعابه الخارجية حتى يزيح عن كاهله الكثير.
4- امدحيه في أسلوبه أو أناقته حتى يشعر بسعادة مما سيزيد من حبك في قلبه.
5- احرصي على مفاجأته بهديه في يوم ميلاده أو يوم زواجكما أو أي مناسبة فهذا سيقرب ما بينكما.
6- داعبيه قليلاً قبل النوم وقبليه بلهفة وشوق.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.