جرب نسيج الآن ...

من هم الـ100 المسافرون للمريخ بلا عودة

مجلة أصحابي . عام 601 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

اختارت مؤسسة هولندية غير ربحية 100 شخص وصلوا للقائمة النهائية للمرشحين للاشتراك في رحلة بلا عودة إلى كوكب المريخ، والمتوقع أن تنطلق من الأرض في عام 2024.

وقد تقدم للرحلة أكثر من 200 ألف شخص، سيتم اختيار 24 منهم فقط، لتدريبهم على المهمة، حيث سينطلق 4 في الرحلة الأولى، في حال سارت الخطة كما يجب، بحسب صحيفة “واشنطون بوست”.

وقد تم اختيار المرشحين النهائيين بعدما أجرى “نوربرت كرافت”، المسئول عن الجانب الطبي في مشروع المريخ، مقابلات مع 660 مرشح، ذكروا أنهم مستعدين للتخلي عن كل شيء والانطلاق للمريخ.

وكان باب الترشح مفتوحا لأي شخص فوق سن الـ18، نظرا لأن المنظمة تؤمن بحاجتها ليس العثور على أكثر الأشخاص مهارة وذكاءـ بل المخلصين للفكرة نفسها.

ومن بين 50 رجل و50 امرأة تم اختيارهم للمرحلة النهائية، يعد الأميركيون الأكثر بـ38 مرشحا ثم كندا وأستراليا، ومنهم 19 بدون درجة تعليمية، و27 حاصلين على شهادة جامعية، و30 درجة دكتوراه ، و4 أطباء و13 في المدرسة، 81 يعملون كموظفين 6 عاطلين.

وذكرت المؤسسة أن المرحلة القادمة ستركز على تكوين فرق يمكنها تحمل مصاعب الإقامة الدائمة على المريخ، وذلك في معسكر تدريب يحتوي على أماكن إقامة مماثلة للتي سيتم تنصيبها على الكوكب الأحمر.

وتقدر تكاليف الرحلة بـ6 مليارات دولار، وسيتم تصوير المهم بكافة مراحلها وتحويلها إلى برنامج تلفزيون واقع، يحتوي على 24 شخص مقسمين إلى 6 فرق من 4 أفراد سيتنافسون للحصول على تذكرة سفر بلا عودة إلى المريخ في 2024.

 

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.