منظمة الصحة العالمية تكشف النقاب عن أصح أمم العالم

مجلة أصحابي . عام 446 لاتعليقات

قامت شركة “بلومبرغ” بإعداد تصنيف خاص بأكثر الأمم صحة في العالم ، وذلك بناءً على المعلومات الواردة من منظمة الأمم المتحدة والبنك العالمي ومنظمة الصحة العالمية.

وأدرجت في قائمة التصنيف بلدان يزيد عدد سكانها عن المليون نسمة.

وقد عالجت الدراسة المعلومات الصحية العامة عن كل بلد خلال السنوات الخمس الماضية. وتضمنت عوامل الصحة مؤشرات مثل طول العمر، وعدد الوفيات نسبة إلى الولادات، وعدد الوفيات حسب الأعمار (تحت سن الـ14 عاما ، بين سن الـ15 والـ64، وفوق سن الـ65)، إضافة إلى نسبة المدخنين البالغين من العمر 15 عاما ، واستهلاك الكحول للفرد الواحد، وعدد المواطنين غير الناشطين بدنيا، وعدد الأشخاص المصابين بضغط الدم المرتفع، وارتفاع نسبة الكولسترول في الدم ، ونظافة البيئة، ونسبة المصابين بمرض نقص المناعة (إيدز)، ونسبة الأشخاص الملقحين من أمراض التدرن والتهاب السحايا والتهاب الكبد والحصبة وشلل الأطفال.

وشغل مواطنو سنغافورة المرتبة الأولى في التصنيف، وجاء بعدهم الإيطاليون والأستراليون والسويسريون واليابانيون والإسرائيليون والإسبان والهولنديون والسويديون والألمان.

ولم يأخذ التصنيف بالحسبان الوفيات الناتجة عن العمليات الحربية. لذلك أصبحت ليبيا وسوريا في القسم الأول من التصنيف.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.