جرب نسيج الآن ...

ممارسة الرياضة وتنوع الطعام .. أفضل رجيم

مجلة أصحابي . عام 348 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

“جسم مثالي، وقوام ممشوق” .. إحدى أهم الأحلام لكل فتاة، لذلك تبحث كل منهن عل أفضل رجيم لتحقيق حلمها.

أصبحت السمنة من أخطر الأمراض التي تهدد الفرد، لنتائجها السلبية على صحته، ليس من الناحية الصحية فقط، ولكن من الناحية الاجتماعية والنفسية، فالفرد الذي يعاني من مرض السمنة يفقد الثقة بنفسه وبالآخرين، لشعوره بأنه غير مقبول، مما يصيبه بالإحباط والاكتئاب، وقد يدفعه ذلك للانعزال، وتجنب المشاركة بالمجتمع.

ولذا يحرص الكثير على اتباع أنظمة الرجيم المختلفة، سواء كانت مفيدة أو ضارة، آملين أن يكون النظام الذين يتبعونه هو أفضل رجيم. ونظرًا لأهمية الموضوع، قدم أطباء التغذية عدة نصائح وإرشادات للقيام بـ أفضل رجيم، والحصول على نتائج فارقة في خسارة الوزن، دون إلحاق الأذى أو الضرر بالجسم، ومن هذه النصائح:

– تناول الخضراوات والفاكهة والأطعمة الصحية التي تحتوي على قيمة غذائية عالية وسعرات حرارية أقل، مع زيادة النشاط الحركي والبدني وممارسة الرياضة، هو أفضل رجيم، فـ رياضة المشي يوميًا لمدة تتراوح ما بين 30 إلى 40 دقيقة أفضل الطرق لحرق الدهون المتراكمة بالجسم.

– الإكثار من شرب المياه، فالماء لديه قدرة عالية على حرق الدهون وتنشيط الغدة الدرقية بالجسم، وتنشيط خلاياه، مع منح الإنسان الشعور بالشبع والامتلاء، وبالتالي التقليل من تناول الطعام، أي فقدان الوزن.

– كذلك يجب تجنب تناول المشروبات الغازية قدر المستطاع، فهذه المشروبات تعمل على حبس السوائل بالجسم، كما أنها تزيد الوزن بشكل ملحوظ، فحتى يكون الرجيم الذي تتبعه أفضل رجيم يجب تجنب هذه العادات.

– فيما يجب الاهتمام بتناول كل الوجبات وعدم إهمال أي وجبة، وخاصة وجبة الإفطار، فـ الفطور ينبه الجسم، ويعطي إحساس بالشبع فترات طويلة.

– وفي سياق متصل، فإن أفضل رجيم يمكن للشخص إتباعه هو الرجيم المأخوذ عن الطبيب المعالج، وذلك لأنه يكون أكثر فردًا يعلم ما يتناسب مع حالة المريض وقدرة جسمه على الاستجابة لأي نوع من أنواع الرجيم المختلفة.

وفي السطور القليلة، نقدم إحدى الطرق التي نصح بها الأطباء، كـ أفضل رجيم، يساعد على فقدان الوزن، وحرق الدهون المتراكمة بالجسم:

في اليوم الأول من الرجيم، وليكون أفضل رجيم، يُنصح بتناول الفواكه فقط، باختلاف أنواعها، ما عدا الموز، مع شرب من 8 إلى 12 كوب من الماء.

أما في اليوم الثاني، فيمكن تناول كمية كبيرة من الخضراوات سواء كانت نية أو مطبوخة كالبطاطس والفاصوليا، دون إضافة الكثير من الملح، مع تناول كميات ماء كثيرة، من 8 إلى 12 كوب.

وفي اليوم الثالث، فيمكن تناول الفواكة والخضراوات سويًا، وشُرب نفس الكمية السابق ذكرها من الماء.

ومع بداية اليوم الرابع، يصبح باستطاعاتك تناول الموز حتى 10 حبات على مدار اليوم، مع شرب أكواب من الحليب.

وفي آخر أيام الرجيم، يمكنك تناول كمية قليلة من الأرز بجانب نوع من أنواع الخضراوات، بشرط شرب كمية كبيرة من الماء، لحرق الدهون.

تعتبر الخطوات السابقة واحدة من الخطوات المُتبعة لأنها تعد أفضل رجيم، فإذا حققت لك النتائج المرجوة، يمكن إتباعها مرة آخرى من جديد.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.