جرب نسيج الآن ...

مسلسلات رمضان 2015 تفتقر للهوية

مجلة أصحابي . عام 1035 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

يبدو أن وضع الدراما و الفن التليفزيوني غير مبشر بجديد، حيث تعيش الدراما كبوة منذ عدة سنوات، و يبدوا أن الأعمال الفنية تدور حول الأفكار المستهلكة و المكررة، فهذا الفخ وقع فيه أيضا منتجو البرامج، حيث رأينا تكرارا واضحا في نوعية الأفلام التي اعتاد المشاهد أن يشاهدها طوال العام و من أهمها برامج المقالب، الذي يقدمه رامز واكل الجو، و الذي حقق أعلى نسب مشاهدة في أول أيام رمضان.

كما تشهد القاهرة زخما في الإنتاج الفني، الشيء الذي جعل المشاهد في حيرة طيلة الشهر الكريم، فمعظم المسلسلات تفتقر للهوية و بعضها يحمل محاولات جادة لتقديم مضمون يثري تجربة المشاهد، مما دفع هذا العدد الضخم المنافسة الشرسة بين القنوات التليفزيونية، و لاحظنا هذا العام المنافسة من حيث الحصريات، فهناك قنوات تحتكر بعض الأعمال، مثل مسلسل هيفاء وهبي ” مريم “، الذي احتكرته قناتي الحياة و النهار، و قنوات أخرى.

بينما تقف MBC منفردة لا تنافسها أي قناة عربية أخرى، و كان حضور الشباب في الدراما الرمضانية لهذا العام كبير جدا، و غاب عنها كبار النجوم، حيث ترغب شركات الإعلانات تحقيق أعلى إيرادات، لاختيار النجوم الأكثر جذبا للجمهور لتسويق إعلاناتها مما تفضل الشباب على الكبار، و على رأسهم النجم آسر ياسين و كريم قاسم و أحمد السقا و المثلات الشابات أمثال دنيا سمير غانم و منة شبلي و غادة عادل و مي عز الدين و غيرهن، في حين يستثنى من ذلك النجم عادل إمام الذي دخل المنافسة مع الشباب الجدد في الموسم الرابع على التولي لمسلسله ” أستاذ ورئيس قسم “، الذي يؤذي فيه دور أستاذ ينخرط في ثورة الخامس و العشرون من يناير.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.