جرب نسيج الآن ...

مبنى متجر أبل تحفة إسطانبول الجديدة ينال جائزة التميز الهندسي

مجلة أصحابي . عام 491 لاتعليقات


نشر على نسيج ...
لاشك أن مدينة إسطنبول التركية تحوي على الكثير من الأثار المعمارية التاريخية التي يقصدها السياح من كل أنحاء العالم وربما أضافت أبل مبنى جديد ليكون وجهة جديدة زوار المدينة بمبنى متجر أبل الذي افتتحته في أبريل من العام الحالي .
المبنى المسمى Glass Lantern أي زجاج الفانوس الموجود في مجمع زولو التجاري وسط المدينة نال جائز التميز الهندسي من معهد المهندسين المعمارين لتصميمه الرائع والمميز .
أكثر ما يلفت بالمبنى هو الجدران الزجاجية الشفافة بالكامل وهي عبارة عن أربعة ألواح زجاجية ضخمة تمثل الجدران الأربعة،  أما السقف فقد استخدم المصممين له الألياف الرقيقة مع طبقات قوية مع الكربون البلاستيك  والنتيجة هي تصميم سلس ورائع لوضع منتجات آبل فيه .
آبل التي تهتم كثيرا بالجمع بين البساطة والجمالية في منتجاتها ويبدو أن مصمم المبنى اعتمد على هذه القاعدة في تصميم متجرها وهو المهندس نورمان فوستر الذي أصبح المصمم الرئيسي لمتاجر أبل المستقبلية والتي تبلغ الأن حوالي 400 متجر حول العالم .
فإذا كنت تنوي زيارة إسطانبول التركية للسياحة لابد لك من زيارة جامع السلطان أحمد وآية صوفيا والسوق المسقوف وغيرها من الأماكن الأثرية الكثيرة  ولا أظن لديك مانع من زيارة هذا المبنى الرائع لمتجر أبل.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.