جرب نسيج الآن ...

مباني غريبة بتصاميم مجنونة

مجلة أصحابي . عام 1175 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

أصبح لدى المطورين في الشرق الاوسط هاجساً ببناء برج العرب التالي ( غالبا ما يشار اليه باسم “فندق ال 7 نجوم الوحيد” بالرغم من عدم وجود هذا التصنيف), أو برج خليفة التالي (أطول برج في العالم).لكن الحجم والارتفاع و التكلفة لم تعد كافية لجذب الحشود والاستثمارات.

8 7 6 5 4 3 2 1

يعشق المهندسون المعماريون بناء الأبنية الأكبر والأطول والأغلى ثمناً عندما يتعلق الأمر بالإنشاءات الجديدة.

ذلك يأتي من رغبتهم بأن يكونوا الرقم 1,فلا أحد يريد أن يكون وصيفاً وأن يأتي بالمرتبة الثانية أليس كذلك؟

أصبح لدى المطورين في الشرق الاوسط هاجساً ببناء برج العرب التالي ( غالبا ما يشار اليه باسم “فندق ال 7 نجوم الوحيد” بالرغم من عدم وجود هذا التصنيف), أو برج خليفة التالي (أطول برج في العالم).لكن الحجم  والارتفاع و التكلفة لم تعد كافية لجذب الحشود والاستثمارات.

الناس يسعون لما هو غير اعتيادي,هم يريدون رؤية بناء يتحدى الجاذبية أو أي بناء غريب.

لا أحد يستطيع أن ينفي جمال الأبنية الكلاسيكية, مثل مبنى امباير ستايت في نيويورك أو أبراج بتروناس في كوالالمبور.لكن ناطحات السحاب الغير اعتيادية في العالم لديها سحرها الخاص أيضاً.

 

تلفزيون الصين المركزي, المقر الرئيسي

المقر المركزي للتلفزيون الصيني

 

للوهلة الأولى,ليس من المستغرب أن هذا المبنى هو مؤسسة إعلامية وليس مقراً لأحد البنوك أو شركات التأمين. التصميم الغير تقليدي لهذا البرج المصمم على شكل حلقات يأخذ منك لحظة لتجول بنظرك.

 

أتصور أن هناك إطلالة مذهلة من الفتحات الزجاجية  الموجودة في الجزء الأمامي من المبنى،إلا ان الخوف من المرتفعات الذي بدأت أعاني منه مؤخراً منعني من الوصول إليها. وحقيقة أن تصميم هذا المبنى فاز في مسابقة أفضل تصميم جعلتني أحبه أكثر.

 

تورنينغ تورسو,مالمو, السويد و برج كيان, دبي

 

برج كيان وتورننغ تورسو

 

كان علي مقارنة مبنيين في  خياري التالي. لقد كنت دائما معجبةً بتورنينغ تورسو في مالمو مع تصميمه الملتوي الغير عادي.لكن حالياً يمكنني الإستمتاع بنسخة “اكثر التواءاً” من هذا المبنى  إنه برج كيان الذي فتح أبوابه في الشهر الماضي, يتمتع البرج بتصميم حلزوني منحنى مكوَن من 90 درجة من أسفل الى أعلى على امتداد 75 طابق (310 أمتار). في المقابل يتألف مبنى تورسو من 54 طابق ويرتفع بطول 190 متر,صغير  بالمقارنة مع الاّخر إلا أنه ما زال أطول مبنى في بلدان أوروبا الشمالية.

 

مبنى كابيتال جيت ,أبو ظبي

 

 

بالتأكيد,هذا ليس أطول برج قد تجده في دولة الامارات العربية المتحدة.ولكن مبنى كابيتال جيت في أبو ظبي هو أفضل مثال لتعرف أن الأكبر ليس دائما الأفضل. يعرف هذا البرج بين السكان باسم برج بيزا المائل في أبوظبي.

تضم ناطحة السحاب الأنيقة هذه 18 درجة صعوداً مما يدفع السياح  والسكان المحليين أيضا إلى الوقوف والتحديق بالمبنى.

تتمتع جميع غرف فندق حياة كابيتال جيت باطلالات مذهلة على المدينة وعلى مجسد الشيخ زايد الكبير.

احجز غرفة و أخبر أصدقاءك بأنك أقمت في “اكثر برج مائل من صنع الانسان في العالم” فبرج بيزا أصبح موضة قديمة.

 

 

منتجع شيراتون هوتشو هوت سبرينغ

 

 

منتجع شيراتون هوتشو هوت سبرينغ الذي يأخذ شكل حذوة الحصان هو أكثر من لافت للنظر، إنه  يخدع النظر قليلا بتصميمه البيضاوي تماماً ,أو المصمم على على شكل دونات, وأنا أفضل أن أفكر به على هذا النحو مع أنه يوجد طابقين يصلان الشكل ببعضه تحت الماء.

ارتفع اهتمام الصين مؤخراُ ببناء الفنادق الغير اعتيادية.وأنا أنتظر بفارغ الصبرافتتاح فندق شيماو واندرلاند انتركونتينينتال في شنغهاي. وهو فندق من فئة 5 نجوم يجري بناؤه بالقرب من محجر مهجور .

 



أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.