جرب نسيج الآن ...

مبادىء يجب ان تتعرفي عليها عند تربية إلاطفال الذكور

مجلة أصحابي . عام 489 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

هناك عزيزتي الأم بعض المبادىء الواجب عليك الإلمام بها عن إلاطفال الذكور، وطباعهم لتتعرفي على كيفية التعامل معهم حيث يختلفون إلى حد كبير عن الإناث:

بداية يميل إلاطفال الذكور إلى اللعب بالمسدسات والقطارات، والأشياء العنيفة بعكس الفتاة التى تميل إلى اللعب بالعروسة، والأشياء البسيطة، لذا لا تتعجبي عن ميول إبنك لعمل بعض الغواصات ووضعها في البانيو، ستجدين عزيزتي إلاطفال الذكور أكثر ميلا للحركة، ويتمتعون بالتحرك بشكل مفرط، لذا حاولى استغلال تلك الطاقة عند الأبناء، واجعليهم يمارسون أحد الرياضات في النادي على سبيل المثال.

من ناحية أخرى تجنبي عزيزتي شراء عديد من الملابس لـ”إلاطفال” الذكور فهم ليسوا بحاجه إلى تلك الملابس، كما أن اختيارهم للملابس تكون سريعة، أما الفتيات يأخذون وقت أطول عند شراء ملابسهن فقد تختار البنت جيبة، أو فستان، أو بنطلون أما الذكور ليس لديهم أى خيار سوى التيشرت والبنطلون.

على نفس الصعيد إن إلاطفال الذكور يحاولون دائما اكتشاف أعضائهم الذكرية، لذا لا تنفعلى مطلقا، ولا تعنفيهم، ولكن اتبعى أسلوب النصح والإرشاد في ضرورة عدم ملامسة هذا العضو وبخاصة في خارج المنزل ولا تضعي في ذهنك أن ما يقوم به الطفل أمرا خطير، ولكنه طبيعي في هذا السن.

عند التعامل عزيزتي مع إلاطفال الذكور اعلمى أنه سيتبول في كثير من الأماكن، لذا حاولى أن تعوديه على طلب الحمام، اذا كان في حاجة لقضاء حاجته ولعل الإناث أكثر انصياع وتعلم للقيام بهذا الفعل عن الذكور وملتزمين بطلب الحمام، واعلمي أن إلاطفال الذكور يبدون أكثر تعلقا بأمهاتهم حتى سن الـ6 سنوات، كما أنهم يكونون أكثر حنية من البنات ويغدقون الأم بمشاعر الحب والرومانسية .

عزيزتي الأم عند التعامل مع إلاطفال الذكور لا تحاولى أبدا المقارنة بينهم وبين البنات في الصفات فهم يختلفون تماما عن بعضهم البعض فالبنت بطبعها هادئة، إلا أن الذكور يتمتعون بالشقاوة والحركات المفرطة، كما أن البنات أكثر صبرا على الانتهاء من الواجبات المدرسية، أو الرسم والقراءة بعكس الذكور ستجديهم يتحركون كثيرا عند المذاكرة مثلا، أو قيامهم بأى نشاط، لذا لا تغضبين، وكوني صبورة عند التعامل معهم، كما أن اهتمامات الذكور تختلف قطعا عن البنات.

وفي النهاية إن إلاطفال الذكور عادة ما يتصرفون بحماقة ويحاولون جذب إنتباه الآخرون من خلال إلقاء بعض النكات، أو غيرها من الأمور، لذا تعاملى ببساطة، ولا تضحكي بل وجهيه أن الكبار عندما يتحدثون يجب أن يصمت، ولكن بعد عودتك إلى المنزل اذا كنتم في الخارج ومع آخرين، ولا تحدثيه فى تلك النقطة أمام الآخرين، لكى لا تعرضي الطفل للإحراج.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.