جرب نسيج الآن ...

ما هي حلول و بدائل لتجنب كثرة الشجار مع الحبيب ؟؟

مجلة أصحابي . عام 1409 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

ما هي حلول و بدائل لتجنب كثرة الشجار مع الحبيب ؟؟

ما هي حلول و بدائل لتجنب كثرة الشجار مع الحبيب ؟؟

مما لا جدال فيه أن جميع العلاقات الزوجية لا تخلو من المشاجرات والصراعات بين الزوجين، وهذا الأمر يستدعي بالضرورة بذل المزيد من الجهد لتفادي الكثير من الشجارات التي لا مبرر لها، فقد أوضحت بعض الدراسات العالمية أنه يمكن تفادي 90 % من الشجارات بين الزوج والزوجة بعدة خطوات بسيطة، تحول دون تعميق المشاكل وزيادة حدتها، ولهذا أحببنا سيدتي أن نقدم إليك بعض النصائح التي يلزمك اتباعها لتتجنبي الشجار مع زوجك وشريك حياتك :

إن من طبيعة أغلب الزوجات إدمانهن على انتقاد كل صغيرة وكبيرة تخص أزواجهن، وهذه طبيعة سلبية تؤثر سلبا على علاقة الأزواج ومن شأنها أن تدمر أواصر العلاقة الزوجية، لذلك سيدتي ننصحك بالابتعاد عن انتقاد زوجك، وذكر سلبياته وعيوبه أثناء الشجار بينكما، لأن هذا السلوك من شأنه أن يترك أثرا سلبيا بداخله ويجرح كرامته ورجولته فيعتبر هذا الأمر إهانة في حقه ..

حاولي أن تزني كلامك أثناء الشجار وتضعي معيارا لكل كلمة قبل التفوه بها، فقد ينزلق لسانك بأي كلمة تجرح شعور زوجك فتقتلين كل المشاعر الايجابية بينكما، فكري مليا قبل اتخاذ أي قرار أو ردة فعل عليك فقد يسبب سلوك سلبي أمام زوجك في تدمير علاقتكما إلى الأبد، فمن طبع الزوج أنه لا يحب السلوكات العفوية أثناء الغضب مما يفاقم الشجار بينكما.

تجنبي أثناء الشجار الدخول في أدق تفاصيل المشكلة، فمن عادة أغلب الرجال أنهم لا يحبون الخوض في تفاصيل الأمور كيفما كانت، ولا يمتلكون القدرة على الإنصات والاستماع مثلما تفعل النساء، لذلك ننصحك عزيزتي بالبحث عن الحلول المثالية دون تعقيدات وفي نقاط بسيطة وواضحة.

أثناء شجاركما، إياك أن تقارني بين زوجك وبين خطيبك السابق، فهذا الأمر يحز في نفس الزوج مما يزيد من غضبه وتعصبه، لأنه يجد نفسه أمام مقارنه مع شخص يغير منه، فليس من المحبذ أصلا أن تكون لغة التهديد هي ما يحرك علاقتكما أثناء الوقوع في الشجارات، فإن كان هنالك مشكل معين فمن المستحسن التحلي بالصبر وحسن الإصغاء إضافة إلى الحوار السليم والبناء.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.