لوحة جديدة لـ”بيكاسو” قد تكون الأغلى في التاريخ

مجلة أصحابي . عام 839 لاتعليقات

ستقدم دار “كريستيز” للمزادات الفنية لوحة “نساء الجزائر” لبابلو بيكاسو التي قدر ثمنها بـ140 مليون دولار، وستكون من أغلى الروائع الفنية في التاريخ إذا ما اشتراها أحد، وفقًا لما قالته شبكة “سي ان ان” الأمريكية.

ستباع هذه اللوحة الفنية، التي رسمها بيكاسو عام 1955، في إطار المزاد الذي سيقام تحت شعار “النظرة إلى المستقبل الماضي” المخطط إجراؤه يوم 11 مايو المقبل.

بيعت هذه اللوحة في المرة السابقة عام 1997، أثناء بيع مقتنيات فيكتور وسالي غانتس، وكان سعرها آنذاك 31.9 مليون دولار، وقد اشترى الزوجان غانتس هذه اللوحة من الرسام نفسه عام 1956 بـ212.5 ألف دولار.

ورسم بيكاسو هذه اللوحة مستوحيا فكرتها من لوحة للرسام الفرنسي يوجين ديلاكروا وتحمل الاسم ذاته، وتتضمن هذه اللوحة مجموعة من بنات الهوى.

بلغت قيمة اللوحات التي باعتها دار كريستيز للمزادات من روائع الفن الانطباعي والفن الحديث ما يزيد عن 1.2 مليار دولار عام 2014 ، بينما بلغت قيمة لوحات الفن المعاصر وفن ما بعد الحرب العالمية الثانية زهاء 2.8 مليار دولار خلال المرحلة ذاتها.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.