جرب نسيج الآن ...

لماذا يختار دماغنا الأغذية الغنية بالسعرات الحرارية؟

مجلة أصحابي . عام 447 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

حسب رأي العلماء فإن فهم سبب ميل الانسان الى اختيار هذه الأغذية سيمكننا من التحكم بالعوامل المسببة للبدانة


أجرى علماء من معهد “مونتريال” للجملة العصبية وجامعة ماجيل الأسترالية، دراسة علمية تم خلالها عرض صور لمواد غذائية أمام المشاركين في الاختبار، وطلبوا منهم أن يحددوا الأطباق التي يرغبون بتناولها، رافق ذلك مسح ضوئي لدماغهم. كما طلب منهم تحديد كمية السعرات الحرارية في كل مادة غذائية في الصور المعروضة أمامهم.

طبعا الأغلبية المطلقة منهم لم تتمكن من تحديد كمية السعرات الحرارية التي تعطيها كل مادة من هذه المواد، ولكنهم مع ذلك وقع اختيارهم على المواد الغنية بهذه السعرات لتناولها.

ويقول الباحث الآن داغير أنه باستطاعة الدماغ تحديد السعرات الحرارية للمواد الغذائية، لذلك فإن قرار تناول هذه المواد وتقييم كمية سعراتها الحرارية مرتبطة بمنطقة الدماغ التي تسمى قشرة الفص الجبهي “ventromedial prefrontal cortex” التي تشفر معنى المحفزات وتشير الى الاستهلاك المحتمل. لذلك، حسب رأي العلماء، فإن فهم سبب ميل الانسان الى اختيار هذه الأغذية، سيمكننا من التحكم بالعوامل المسببة للبدانة.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.