جرب نسيج الآن ...

لماذا عليك اختيار العاب تربوية لطفلك.

مجلة أصحابي . عام 1000 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

اللعب فترة جد مهمة في حياة الطفل حيث يمكنه اكتشاف العالم المحيط به، و يقدر على تنمية قدراته و مواهبه من خلال الألعاب التي يلعب بها، فلكل لعبة مهمة تقوم بها، و لعل أفضلها الألعاب التربوية التي تنمي فكرا جديدا، و تخلق فرصة ليشارك الطفل و يتفاعل بشكل إيجابي و يستطيع تنمية قدراته و يثري ثقافته و يوسعها بشكل تصاعدي و مفيد له.
من خلال اللعب يمكنك ان تمنحي لطفلك فرصة للتعلم دون أن يشعر بالضيق أو بكونه مجهدا في محاولته تعلم شيء جديد، فتنمي لديه الرغبة في التفوق و الدخول في التحدي، مما سينمي في روح المنافسة الشريفة، و تقوي الألعاب التربوية في الطفل الذاكرة و القدرة على الإدراك كما تكسبه الثقة بالنفس و تعوده الاعتماد على نفسه، كما تعتبر وسيلة لاكتشاف كل قدرات الطفل و اختبارها بشكل جيد.
توجد العديد من الألعاب التربوية التي تفيد طفلك و تنمي قدراته الفردية و روح المشاركة في المجموعة، فنجد أنواع عديدة منها، الدمى التي تضم ادوات الصيد، السيارات و القطارات، أشكال الحيوانات، الآلات و أدوات الزينة. و الألعاب الحركية مثل ألعاب الرمى و القذف و التركيب، القفز و المصارعة، التوازن و التأرجح، الجري و العاب الكرة. كما توجد ألعاب خاصة بذكاء الطفل مثل الفوازير، حل المشكلات، و الكلمات المتقاطعة. و غيرها من الألعاب كالتمثيل و ألعاب الحظ كالدومينو، و مطالعة القصص و القيام بالمسابقات ثقافية…
في كل لعبة يجب تحديد الهدف المرجو منها حتى يكون طفلك المستفيد الأكبر من كل هذه الألعاب العديدة و الكثيرة، فإلى جانب كونها مثيرة و ممتعة، يجب أن تكون سهلة و غير معقدة.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.