جرب نسيج الآن ...

للعناية بالبشرة .. 10 ماسكات من أجل نضارتها

مجلة أصحابي . عام 1025 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

1- الطمي: للعناية بالبشرة والحفاظ على بهائها ونضارتها يمكنك استخدام ماسك الطمي، لذا اخلطي مسحوق الطمي مع كمية مناسبة من ماء الورد للحصول على خليط متجانس، و يستخدم الخليط على البشرة حتى يجف تمامًا ثم يشطف بالماء الفاتر وتستخدم تلك الخلطة مرتين خلال الاسبوع لتقليل ظهور حب الشباب والتخلص من البثور.

1

2- الموز: من افضل الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة ويتم هرس ثمرة موز مع كمية مناسبة من الحليب ويستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 5 دقائق ثم يشطف جيدًا بالماء فيعمل الموز على ترطيب البشرة واستعادة نضارة البشرة وصفائها.

1

3- الزبادي والنشا: اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من مسحوق النشا، ويستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر مع الاستخدام المنتظم ستلاحظين بنفسك بشرة أكثر نعومة ونضارة.

1

4- الجليسرين وماء الورد للعناية بالبشرة : اخلطي 2 ملعقة كبيرة من الجليسرين مع 2 ملعقة كبيرة من ماء الورد وبضع قطرات من عصير الليمون، استخدمي الخليط على بشرة الوجه قبل الذهاب للنوم، ثم يشطف الوجه جيدًا بالماء البارد في الصباح، فسيساعد ذلك على تفتيح لون البشرة وصفائها.

1

5- عصير البطاطس: عصير البطاطس فعّال للحفاظ على نضارة البشرة، حيث يحتوي على البوتاسيوم، الكبريت والمعادن الأخرى التي تساعد على تغذية البشرة طبيعيًا، استخدمي عصير البطاطس على بشرتك لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه جيدًا.

1

6- الطماطم للعناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها: استخدمي لب الطماطم على بشرة الوجه والرقبة للتخلص من الرؤوس السوداء وتنظيف المسام بعمق، كما تعمل أيضًا على تفتيح لون البشرة والحفاظ على نضارتها.

7- الألوفيرا وزيت الزيتون: اخلطي ملعقة كبيرة من هلام الألوفيرا مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ملعقة كبيرة من ماء الورد، 4 قطرات من زيت الورد، 2 قطرة من عصير الجريب فروت، تحفظ المكونات في زجاجة صغيرة في الثلاجة، ويستخدم الخليط على الوجه لمدة 5 دقائق ثم يشطف جيدًا بعد ذلك، فيساعد الألوفيرا على تنظيف البشرة وترطيبها بعمق ولكن يراعى الرج جيدًا قبل الاستخدام.

8- دقيق الحمص مع الكركم: اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع القليل من الكركم وزيت الخردل ويستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 10 دقائق حتى يجف تمامًا، ثم يشطف بالماء البارد وتستخدم تلك الوصفة مرتين خلال الأسبوع للحفاظ على نضارة البشرة وإزالة البقع الداكنة.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.