للبالغين فقط.. احذروا من مشاهدة التلفاز

مجلة أصحابي . عام 444 لاتعليقات

بدأت الدراسة عند اختيار 3247 شخصا أعمارهم تتراوح بين 18 – 30 عاما، وقيّم الباحثون أدائهم على صعيد القدرات الإدراكية بعد مرور 25 عاما بالإستعانة بثلاثة اختبارات.

أظهرت دراسة حديثة أن الشباب البالغون الذين يشاهدون التلفاز لفترات طويلة معرضون لمشاكل بمهاراتهم الإدراكية بمراحل لاحقة من حياتهم، وقد جاء ذلك بناء على متابعة 3247 شخصا على مدار 25 عاما.

اتضح من الدراسة أن المشاركين الذين يشاهدون التلفاز أكثر من ثلاث ساعات يوميا بأولى سنوات بلوغهم واجهوا خطرا مضاعفا للتعرض لمشاكل بمهاراتهم الإدراكية بمراحل لاحقة من حياتهم، مقارنة مع الذين أمضوا أوقاتا أقل أمام الشاشة.

بدأت الدراسة عند اختيار 3247 شخصا أعمارهم تتراوح بين 18 – 30 عاما، وقيّم الباحثون أدائهم على صعيد القدرات الإدراكية بعد مرور 25 عاما بالإستعانة بثلاثة اختبارات معدة لتقييم سرعة التفكير والذاكرة اللفظية والوظائف التشغيلية.

وبيّنت الدراسة أن المشاركين الذين كانوا يشاهدون التلفاز فترات طويلة ويمارسون القليل من النشاط الجسدي كانوا أكثر عرضة للحصول على نتائج سيئة باختبارات القدرات الإدراكية.، ومع ذلك يبدو أن الذاكرة اللفظية لا تتأثر بفترات مشاهدة التلفاز.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.