جرب نسيج الآن ...

لكي تكون الرحلة مع طفلك ممتعة.. إليك هذه النصائح

مجلة أصحابي . عام 1138 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

هل يبدو لك السفر مع طفلك موضعًا للتناقض؟ لا بد من أن العطل اليوم ليست بالسهولة التي كانت عليها قبل أن تنجبي طفلك، وعلى الرغم من أنه لا يوجد الكثير من النصائح التي تخلصك من المتاعب، هناك بعض الحيل التي قد تنقذ عطلتك.

الإفراغ الاستراتيجي
يُعتبر إفراغ الأغراض عند الوصول مهمًا بقدر التوضيب نفسه، حتى إنه قد يكون أهم.

أفرغي بسرعة
فور وصولك، رتبي غرفتك بشكل يشابه ترتيب غرفتك في المنزل (إلا إذا كان أحدهم منزعجًا). ضعي الطفل الصغير في مهد أو سرير وأحيطيه بعدد كبير من الألعاب، واشغلي الولد الأكبر سنًا بدفتر للتلوين، أو دعي زوجك يأخذهما في نزهة ريثما تنهين الترتيب، لأن هذا الأمر سيساعدك على البقاء منظمة خلال إقامتك.

حدّدي محطة للتغيير لطفلك الصغير
أحضري علبة من المناديل المعطرة وضعي بطانية أو منشفة خاصة لهذا الأمر وضعي فيها مجموعة من الحفاضات. هكذا، لن تشعري بالارتباك عند أول مرة يحتاج فيها طفلك الى تغيير حفاضه.

حدّدي مكانًا للعب
ضعي الألعاب والكتب على رفّ منخفض أو في درج، أو ضعيها في زاوية واحدة، لأن شعور طفلك بأن هناك مكانًا له ليلعب فيه سيجعل الغرفة تبدو كأنها المنزل ويبعده عن البحث عن الكوارث لارتكابها.

… ومطبخ
حتى لو لم تضم غرفتك مطبخًا أو منضدة صغيرة، نسّقي مكانًا تضعين فيه الزجاجات والصحون وطعام الطفل والوجبات الخفيفة والحليب الصناعي وصابون غسل الأطباق. وغالبًا ما يكون مكان قريب من الحمام هو الأفضل إذا لم توجد مغسلة أخرى في الغرفة.

النوم الذكي
يحتاج طفلك بالطبع الى النوم، ولكنك أيضًا لا ترغبين في إمضاء عطلتك تراقبينه نائمًا. لهذا السبب، اتبعي هذه الاستراتيجيات لضغط فترات نومه:
ابدئي بالمشي: يمكنك أن تتنزّهي وزوجك في مكان إقامة عطلتكما وأنت تضعين الصغير في عربة، وتغطينه من الشمس.
البسي طفلك: إذا لم يتقبّل طفلك النوم في عربة، ضعيه في الحمالة الخاصة بالصغار من الأمام أو على الظهر. قد لا تكونين تستعملينها في المنزل، ولكنها ضرورية في العطلة.
جرّبي النزهات بالسيارة: حاولي أن تجرّبي التنزّه بالسيارة لتزوري المكان الذي تزورينه، وضعي طفلك في كرسيّ السيارة لينام في الخلف.
غيّري توقيت نومه: إذا لم ينم طفلك بأيّ وسيلة أثناء خروجك ونزهاتك، يمكنك أن تعوضي عليه عندما تعودين إلى الغرفة، حتى إنه يمكنك أن تنامي معه وترتاحي قليلًا.
تجارب النوم: إذا كنت ستحضرين لطفلك سريرًا نقالًا، دعيه ينام فيه لبضع ليالٍ قبل السفر، ليعتاد عليه ولا يربكك أثناء العطلة.
التزمي بالروتين: إذا كان نوم طفلك يتضمّن عادات كالحمام أو الأغاني أو زجاجة حليب، قومي بالأمور نفسها في العطلة، لتعوّضيه عن تغيير المكان.

atfallo3ab4 atfallo3ab3 atfallo3ab2 atfallo3ab5

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.