جرب نسيج الآن ...

لكل زوجة متقلبة المزاج ..

مجلة أصحابي . عام 1140 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

كشفت بعض الدراسات أن السيدات يعانين من المزاج السيئ والمتقلب أكثر من الرجال، وذلك لمدة خمس ساعات في الأسبوع بما مجموعه عشرة أيام في العام، وأرجعوا هذا الأمر إلى التحديات التي تواجهها السيدات يوميا، ومن الطبيعي أن نجد النساء تماما على عكس الرجال يعانين من هذه الحالة، فطبيعة المرأة أنها أرق مخلوق على وجه الأرض وتتغير مستوى الهرمونات في جسمها بصفة دورية سواء في أوقات الدورة الشهرية أو الحمل أو الرضاعة أو غيرها، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على حاجتها لاهتمام خاص ولنوع من العطف والتفهم من قبل الأزواج، فمن الواجب عليهم تعلم فن التعامل مع النساء وليس معاملتهم بقسوة وإهمال يزيد من حدة التقلب المزاجي الذي يروادهن بين الفينة والأخرى.

لا شك أن تقلب مزاج المرأة من أكثر الأعراض التي يلاحظها الأزواج بعد فترة من الزواج أو بالأحرى منذ فترة الخطوبة، ولعل هذا الأمر جد طبيعي نتيجة التغيرات الفزيولوجية التي تطرأ على جسم المرأة خلال كافة مراحل عمرها، الشيء الذي يجعلها كثيرة الانفعالات فقد يتقلب مزاجها في آن واحد، فأحيانا نجدها دائمة الابتسامة ومرحة وأحيانا كئيبة وحزينة وأحيانا أخرى استفزازية، والجهل بهذه الأمور يؤدي غالبا إلى توتر العلاقة بين الزوجية وقد يصل حد الطلاق، فحينما نجد الزوج غير متفهم لحالة الزوجة المزاجية بل ويعاندها ويخالفها في جميع حالاتها، آنذاك تصبح الحياة داخل سقف بيت الزوجية مشبعة بالمشاكل والنزاعات مما يؤثر سلبا في تربية الأبناء.

لا بأس سيدتي أن نضع اليوم بين يديك بعض النصائح التي تخص الرجال في كيفية التعامل مع المرأة المزاجية، فحبذا لو تضعيها صوب أعين زوجك:
لكل زوج يعاني من تقلب مزاج زوجته .. حاول أن تعرف وقت الدورة الشهرية لزوجتك لأنها غالبا ما تكون السبب الرئيسي وراء تقلب مزاج جميع النساء وبدون استثناء، تعرف على كل الأمور التي من شأنها أن تزيد من عصبيتها وتوترها وحتما ستتعامل معها بشكل ايجابي لأنك على علم بمشاعرها الخاصة.

أعلمي زوجك بطريقة ذكية كيف يستطيع التحكم في أعصابه في حالة تقلب مزاجك، فإن تعامل معك بشكل سلبي أو تفوه بكلام يجرحك أو يضايقك فبذلك سيزيد الطين بلة، وقد يصل الأمر إلى قطيعة في الكلام أو شجار متعال يحطم قلب الزوجين معا لسبب جد طبيعي !!

امنح زوجتك فيضا من مشاعر الحب ومزيدا من عبق الرومانسية، قدم لها شيئا تحبه في محاولة لتهدئة أعصابها لإخراجها من المزاج السيئ، فكلمة حب واحدة من شأنها أن تطبع ابتسامة عميقة في وجه زوجتك لتزداد جمالا ورقة.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.