جرب نسيج الآن ...

لزواج سعيد.. خمسة أساسيات لا بدّ منها

مجلة أصحابي . عام 614 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

التخطيط لزفاف هو فقط البداية للائحة طويلة من الأشياء التي يجب أن تتوافقي عليها أنت وخطيبك عندما تبدآن ببناء حياة معًا. تنظيم المقاعد وألوان الزفاف تتحوّل فورًا الى مساحة المنزل الذي ستبتاعونه وما إذا كانت مدّخراتكما ستُصرف في عطلة رائعة أو على غسالة جديدة.

إذًا، هناك بعض المسلَّمات التي يجب الاتفاق عليها قبل الزواج لتفادي المشاكل التي قد تسبّبها في ما بعد.

1- قوة الحوار الحميم: التواصل والكلام المثمر في الزواج هو الطريق الذي سيقودك من المكان الذي تكونين فيه الى حيث تريدين أن تكوني. ولكن ما هو الفرق بين الحديث الحميم والحديث اليومي؟ أشارت الدراسات الى ثلاثة مكوّنات وقاعدة واحدة في هذا الشأن. أولًا، عبّري عن مشاعرك بالكلمات واسألي أسئلة مفتوحة وعبّري عن تعاطفك، ثم اتبعي هذه القاعدة “فهم النصيحة الأفضل”، ما يعني لا تحاولي أن تحلي المشكلة، بل استمعي بهدف فهم ما يحاول نصفك الآخر التعبير عنه. وحين يشعر كل واحد منكما بأنه بات مفهومًا من الآخر، يمكنكما حل المشكلة معًا.

2- العلاقة الحميمة: أظهرت الدراسات أن فوائد العلاقة الحميمة الصحّية لا تُعد ولا تُحصى بما فيها انخفاض التوتر وتعزيز الجهاز المناعي. فالأزواج السعداء يضعون الحميمية والعلاقة الحميمة في الاولوية.

3- المال: يمكن لضغط المال أن يكون قاتلًا كبيرًا للرومانسية. فالأزواج السعداء يحدّدون أهدافهم المالية ثم يخططون للمشاريع معًا. وإذا رغبت في أن تستمرّي في زواج سعيد، لا يمكنك الحديث دائمًا في الامور المادية.

4- العائلة: أهلك وأهله والأقارب والإخوة والأخوات والعمات والأعمام…الجميع لديه عائلة يحبّها وبعض الأقارب الذين لا يحب أن يمضي العطلة معهم. ولكن في نقطة معينة، هناك العائلة التي ألفتها والشريك والتي تحتل الأولوية قبل العائلة التي تنحدرين منها، إذ إن تشاطر الوقت والطاقة لتكوين عائلتك الجديدة بينما تحترمان بعضكما بعضًا يسهم في تمدّد العائلة، وأخذكما للوقت الكافي لاتخاذ القرار المتعلق بالعائلة سيوفر عليكما الكثير من الاختلافات والمشاكل.

5- اقبلي باختلافات الآخر: أظهرت الدراسات أن 70% من النزاعات في علاقة زوجية تنتج عن خلافات دائمة ومتجذرة. وبحسب العلماء، فإن هذه الخلافات إما ناتجة عن اختلافات أساسية في شخصيتكما تكرّر النزاع، وإما هي اختلافات في حاجات أنماط حياتكما. الخلاصة أن هناك بعض المشاكل التي لا يمكن حلّها، ولكن يمكنك أن تعالجيها من خلال إجراء حديث حميم بينكما لمعرفة أين يمكنك أن تقدّمي التنازلات ومتى تختلفين معه وتتفقين وإياه.

wedding-7-18-08-2014 wedding-3-18-08-2014 wedding-1-18-08-2014 wedding-4-18-08-2014 wedding-5-18-08-2014 wedding-6-18-08-2014

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.