جرب نسيج الآن ...

لا ترتكب هذه الأخطاء عند سفرك!

مجلة أصحابي . عام 522 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

مَن منا لا يحبّ السفر وقضاء وقت ممتع في استكشاف أماكن ومناظر طبيعية خلابة والتعرّف إلى ثقاقات مختلفة. لكن يرتكب المسافرون بعض التصرفات الخاطئة التي تثنيهم من الاستمتاع بكلّ لحظة يمضونها في البلد الوجهة. إليك إذاً أكثر الأخطاء شيوعاً بين المسافرين والتي عليهم أن يتجنّبوها:

• لا تصطحب جميع ملابسك معك:
غالباً ما يدفعك حماس السفر إلى نقل خزانتك معك إلى وجهتك السياحية، مفترضاً أنّ جميع هذه الملابس ستلزمك هناك. إلاّ أنّه، وبحسب إحصاءات الـ Travelodge، تبيّن أنّ ثلثي المسافرين يعودون وبحوذتهم على الأقلّ ستّ قطع غير ملبوسة من ملابسهم. من هنا، يجب عليك اختيار عدد معين من الملابس التي ستقوم بارتدائها كي لا تقع بخطأ الوزن الزائد.

• تأكّد من أن أغطية علب السوائل والكريمات مغلقة بإحكام:
عليك قبل إقفال حقيبتك، التأكّد من أنّ سِداد الكريمات والسوائل مغلقة بإحكام لكي لا تنسكب محتوياتها على ملابسك وتلطّخها.

• لا تدفع بالدولار في البلدان الأوروبية:
احرص، لدى تواجدك في أحد الفنادق، المطاعم أو المحال التجارية، على أن تدفع بالعملة المحلية للدولة وليس بالدولار، كون ذلك سيكلفلك مالاً إضافياً. بإمكانك أن تدفع ببطاقة ائتمانك بالعملة المحلية وأن تدع المصرف يحوّل المبلغ المطلوب. ولكن احذر “خدمة” الـ Dynamic Currency Conversion (DCC) التي تعمل على استخراج المال من السيّاح والتي تستخدمها المحال التجارية لسلب الأموال من زبائنها.

• لا تحوّل أموالك في المطار:
حتّى لو كنت على عجلة من أمرك وكنت مضطراً إلى صرف أموال أو تحويلها، حاول عدم فعل ذلك في المطار وذلك لسببين: الأوّل يتعلق بالفائدة العالية المقتطعة جراّء العملية، والثاني يكمن في إعطائك سعر صرف سيّئ جداً.

• فكّر قبل استخدامك بطاقة الائتمان:
قد يكون من الجيّد والآمن الدفع عبر بطاقة الائتمان ولكن عليك قبل ذلك الاستعلام إن كان هناك من رسوم قد يتقاضاها البائع.

• لا تنسَ القيام بالحجوزات:
إن كنت تنوي زيارة المتاحف والآثارات التاريخية والسياحية التي يتطلّب الدخول إليها الحجز مسبقاً نظراً لإقبال السيّاح الشديد إليها، لا تنسَ أن تحجز مكانك على الانترنت، كي تتفادى الوقوف في الصف مطوّلاً.

• تحررّ من براثن الوقت:
عندما تكون في إجازة، عليك وضع الساعة والروزنامة جانباً والاستمتاع بإجازتك ورحلتك بمفردك. فإن استغرقت في النوم كثيراً لا تندم ولا تقلق، بل استمتع في كل دقيقة راحة. لا تحددّ وقتاً للنوم أو وقتاً للاستيقاظ، بل عش بحريّة واغتنم فرصة قضاء وقتك دون الوقوع في براثن الوقت.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.