كيف ينفق أثرياء العالم أموالهم الطائلة

مجلة أصحابي . عام 889 لاتعليقات

موقع “فوربس” يستعرض المنتجات التي يعشقها الأثرياء وينفقون أموالاً طائلةً عليها. كشف التقرير المالي الأخير لموقع “فوربس” الخاص بالأثرياء، عن توسع القائمة لتشمل 1,645 شخصا من جميع أنحاء العالم، يمتلكون ثروات طائلة ويتطرقون لأساليب مختلفة للاستمتاع بتلك الأموال كما يحلو لهم.

تقرير موقع “فوربس” أشار إلى أن الأثرياء يتفقون في إنفاق أموالهم على أشياء محددة تكلفهم مليارات الدولات سنويا، وتأتي في الصدارة السيارات الرياضية الفاخرة التي تعد الأكثر انتشارا بين الأثرياء في شتى المجالات، وبما أن أجمالي إنفاق الأثرياء في عام 2014 تخطى تريليون دولار، فقد جاءت السيارات الفاخرة في المركز الأول بعد إنفاق 437.8 مليار دولار عليها.

في المركز الثاني تأتي البضائع والمنتجات الشخصية مثل الملابس والمجوهرات والأدوات التقنية ذات التكلفة الضخمة كهاتف “آيفون” المصنوع خصيصا من الذهب على سبيل المثال، وبلغ أجمالي الإنفاق على تلك المنتجات في 2014 حوالي 278 مليار دولار.

في المرتبة الثالثة تأتي الفنادق الفاخرة التي يتسابق الأثرياء للإقامة فيها، والتي كلفت الأثرياء في العام الماضي مبلغ مالي ضخم يقدر بـ187 مليار دولار.

أما الطعام فيأتي في المرتبة الرابعة بمبلغ 48 مليار دولار في حين أن الطائرات الخاصة احتلت المركز الخامس بإجمالي إنفاق سنوي 23 مليار دولار.

الأثاث يلعب دورا بارزا في حياة الأثرياء لإضافة لمستهم الخاصة على منازلهم ولذلك أنفقوا 22.4 مليار دولار عليه في العام الماضي و8.7 مليار دولار على اليخوت الفاخرة التي تستخدم في الرحلات البحرية الطويلة.

وأولئك الذين لم يحصلوا على يخت فاخر خاص بهم أنفقوا 1.2 مليار دولار في العام الماضي على الرحلات البحرية.

 

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.