جرب نسيج الآن ...

كيف تصنع فيلماً سينمائياً ناجحاً بميزانية صغيرة؟

مجلة أصحابي . عام 498 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

إذا كنت من عشاق عالم السينما ولديك الموهبة للإخراج السينمائي وتنقصك الأموال اللازمة لشراء المعدات الضرورية لتصوير فيلم، فلن يعيقك ذلك بعد الآن إذ تستطيع بأدوات بسيطة وبميزانية متواضعة صناعة فيلم خاص بك، حسب ام بي سي، وإليك الطريقة التي قد تكون أولى خطواتك على طريق النجومية في عالم السينما:

كاميرا فيديو بسيطة

تعتبر كاميرا الفيديو أداة ضرورية لصانع الأفلام المبتدئ، فهي توفر قدراً كبيراً من حرية الحركة والمناورة ولا يزيد ثمنها عن 200دولار، أي ما يعادل 750 ريالاً سعودياً، كما أنها تضفي قدراً كبيراً من الواقعية التي تفتقد في كاميرات الأفلام العملاقة.

كاميرا التصوير ذات العدسة الأحادية

يعتقد البعض أن الكاميرا “DSLR” تستخدم بين محبي التصوير فقط، لكنهم لا يعرفون أن الكثير من المخرجين السينمائيين يستخدمونها في أفلامهم. تتعدد مزايا هذه الكاميرا فهي متاحة للجميع، عدساتها تستبدل وتستطيع أن تصنع بها أفلاماً بجودة عالية.

الكرسي المتحرك

لتصوير اللقطات المتحركة يمكن استخدام الكراسي بعد تثبيت الكاميرا بها، وقد استخدم الكرسي المتحرك في الكثير من الأفلام قديماً منذ أربعينيات القرن الماضي، ويزعم البعض أن المخرج الأميركي “روبرت رودريغز” استخدم هذه الوسيلة عند صناعة فيلمه الأولEl mariachi.

مثبتات الكاميرا

يحتاج المخرج إلى مثبت الكاميرا أثناء تصويره أي مشهد والكاميرا في حالة حركة، يكلف المثبت الذي يستخدم في الأفلام عادة1500 دولار، ما يعادل 5625 ألف ريال سعودي، ويمكن استبدال هذا المثبت بآخر يتكون من قضيب حديدي مع ثقل بوزن الكاميرا دون أن تكلف نفسك كثيراً.

خلفية خضراء مصنوعة في المنزل

تستخدم الخلفية الخضراء عادة من أجل تركيب مشاهد أخرى عليها لاحقاً، يمكن لأي مخرج مبتدئ استخدام واحدة مصنوعة يدوياً أو في المنزل، علماً أنه يجب أن يكون هناك مسافة مناسبة بين الكاميرا والشخص الذي يصور أمام الخلفية حتى لا يظهر ظله في التصوير لاحقاً.

المصابيح الصينية

بديل مناسب ورخيص من أجل تقليل درجة الضوء لأنها تنشره وتجعل مكان المشهد مناراً بأكمله

عصا المايكرفون

تستخدم هذه الأداة من أجل التقاط الصوت ولا تظهر في الشاشة. بالنسبة لأي مخرج مبتدئ يمكنه جلب عصا مكنسة أو أي من الأنابيب البلاستيكية ليثبت المايكرفون في مقدمتها، ولا تخشى استخدام مثل هذه الأدوات فهي لن تظهر في المشهد.

رافعة الكاميرا

أحياناً يتطلب رفع الكاميرا سريعاً أثناء تصوير أحد المشاهد، هنا يأتي دور رافعة الكاميرا التي تتواجد دائماً أثناء تصوير الأفلام. من أجل صنع واحدة من أدوات بسيطة سيحتاج المخرج المبتدئ لأعمدة من الألمنيوم، وحامل للكاميرا، وشيء ليخلق توازناً.

دماء مزيفة

من أجل صنع الدماء المزيفة يمكن جلب ماء وشراب الذرة وخلطهم بأي من الأطعمة ذات اللون الأحمر مثل الصلصة على سبيل المثال.

المؤثرات الصوتية

هناك العديد من الطرق من أجل الحصول على مؤثرات صوتية بأقل الإمكانيات المتاحة:

•       هز عصا المطر “Rainstick” التي تحتوي على حبات من الأرز من أجل صنع صوت المطر.

•       قم بصدم جوربين من الجلد ببعضهم البعض من أجل صنع صوت أجنحة العصفور أثناء طيرانه.

•       تحريك رأس المرحاض قد يصدر صوتاً يناسب تحريك تابوت حجري.

•       اضغط على أكياس البطاطا ببطء لتصدر صوت طقطقة النيران.

•       الصوت الصادر من إبريق القهوة عند تسخينه قد يكون صوتاً لرصاصة بطيئة الحركة.

•       قرمشة دقيق الذرة تشبه صوت السير فوق الثلج.

 

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.