كيف تتعاملين مع زوجك العصبي؟

مجلة أصحابي . عام 1402 لاتعليقات

كيف تتعاملين مع زوجك العصبي؟

كيف تتعاملين مع زوجك العصبي؟

إن كان زوجك عصبي و يصعب التعامل معه، و لا تجدين الأسباب التي تهدئه، رغم كل محاولاتك التي باءت بالفشل، ماذا عليك سيدتي أن تفعلي؟ أتتوقعين أنه سيهدأ من تلقاء نفسه و يراجع نفسه، ليعود إلى الطبيعة العادية دون تعصيب، أم أنك ستفتعلين معه الشجار ليتحول بيتك إلى مكان لشجارات يومية جراء عصبية زوجك؟ تابعي معنا سددتي على موقع البرونزية النسائية لتتعرفي على بعض الحلول للحد من عصبية زوجك الغير مبررة، و لتقدري السيطرة على تعصيبه دون أن تضطري أن تعامليه بنفس طريقته الإنفعالية.

يصعب كثيرا التأقلم مع شخص عصبي ضمن حياة زوجية، فالأكيد أن كل النساء لن تقدر على الاستمرار في علاقة زوجية مع رجل شرس و لا يتفاهم إلا بالعصبية و الإنفعال، لكن إذا أحسنت سيدتي التعامل مع الشخص الذي أحببته و الذي هو زوجك رغم عصبيته فستقدرين بالأكيد التحكم في طباعه السيئة، فقط طبقي هذه النصائح التي أتينا لك بها، استخدمي سيدتي طباع الهدوء أمام عصبية زوجك، و حاولي أن لا تتفاعلي مع كلامه القاسي بل انصتي لكل كلمة يقولها باهتمام و حاولي تفهم رأيه، فهذه الطريقة ستجدي نفعا لأنه سيجد نفسه الوحيد الذي يصرخ و أنك تنصتين له بهدوء و تستعملين طباع اللطافة كي تتناقشي معه مما سيحفزه على النقص من العصبية و يتوازن معك بالكلام بهدوء، و حاولي أن لا تقابليه بعبوسة كما هو بل افرضي ابتسامتك التي تبرز جمالية خلقك و أخلاقك اللطيفة، فالتعامل بأسلوب اللطافة مع شخص يراه كل المحيطين به ككائن عصبي يصعب التفاهم معه، سيشعره أنك تفهمين قصده و أنك إلى جانبه في كل القرارات التي تصيبه بالعصبية.
لا تلجئي إلى أسلوب الاستهزاء أو تجعلي زوجك المخطئ أمام الأصدقاء أو العائلة حتى لو كانت قراراته خاطئة أو أن تكون عصبيته جراء أمر تافه، اكتمي رأيك عندك إلى حين هدوئه و تمكنين بعدها من الحديث معه بهدوء و تفهميه بشكل لطيف و متفهم بعد أن تعرفي سبب عصبيته، و حينها يمكنك ابداء رأيك بطريقة سلسة، و تساعدينه على التخفيف من مزاجه العكر جراء الأشياء التي عصبته، يمكنك سيدتي أن تستعيني بالأهل أو أحد أقرب الاشخاص إلى زوجك كي تفهميه أن لا شيء يستحق تعصيبه و أن يكون ذا مزاج سيء طيلة الوقت، فهذا سيساعدك سيدتي على استقرار اسرتك و العيش حياة زوجية مبنية على الاستقرار و الهدوء.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.