جرب نسيج الآن ...

كيف تتخلصين من الغيرة الزائدة ؟؟

مجلة أصحابي . عام 1524 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

كيف تتخلصين من الغيرة الزائدة ؟؟

كيف تتخلصين من الغيرة الزائدة ؟؟

تعتبر مشاعر الغيرة من الأمور الضرورية لتنشيط العلاقة الزوجية، فهذا الشعور الجميل من شأنه أن يعطي العلاقة بين الزوجين نكهة خاصة بحيث ينشط المشاعر بين الطرفين، إلا أنه يشترط ألا تزيد هذه الغيرة عن الحد الذي قد يحولها إلى مشاكل عميقة قد تهدد الحياة الزوجية فيما بعد، فعلى المرأة أن تدرك مدى خطورة ازدياد هذا الشعور عن الحد المناسب وأن توقف الأمر وتهدأ الأمور إذا شعرت بأن الغيرة قد زادت عن حدها وقد تهدد مستقبل حياتها الزوجية.

إليك سيدتي بعض النصائح التي ستساعدك في التحكم من شعورك الزائد بالغيرة ومعرفة كيفية التغلب على هذه المشكلة:
إياك أن تتسرعي بالشعور بالغيرة، لذا حاولي دائما التريث والصبر وعدم التسرع في إصدار الأحكام المسبقة، إذ يجب ألا تهاجمي بعنف زوجك بل تحدثي معه بداية في الموضوع بشكل غير مباشر وبطريقة ذكية، كما يمكنك لفت نظره إلى الموقف الذي بدر منه وأشعل غيرتك الزائدة حتى لكي يراعي ذلك فيما بعد.

التزمي دائما بالهدوء أثناء التحدث مع زوجك حول أي موقف كيفما كان، فربما طريقة التحدث نفسها إذا تمت بأسلوب عنيف وغير لائق قد تؤدى إلى تعقيد المشكل، لكي تتم المناقشة بشكل صحيح وبأسلوب صائب ويتم حل المشكلة بسهولة فعليكما التحدث بكل هدوء واحترام آراء بعضكما البعض، حاولي تعويد نفسك على الهدوء أثناء المناقشة والحوار البناء مع جميع الأشخاص عموما ومع زوجك على وجه الخصوص، عليك بممارسة تمارين اليوجا والتأمل للتخلص من الشحنات السلبية واستبدالها بالإيجابية.

كوني قوية واشعري نفسك بالأمان فلا شك أن الحب يبدأ بقرار منك، فإن كان لديك مشكل عدم الشعور بالأمان في علاقتك مع الشريك فقَد ينعكس ذلك سلبا على غيرتك، ضعي في ذهنك أن الثقة أساس العلاقة الجيدة فثقي أولا في كونك امرأة جذابة، محبة، وشريكك رجل محظوظ، فهذا التفكير الايجابي سيخلصك من مشكل الغيرة الزائدة عن الحد.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.