جرب نسيج الآن ...

كيفية حماية الطفل من التحرش

مجلة أصحابي . عام 419 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

مع إنتشار حوادث التحرش الجنسي وإنعدام الأمان في المجتمع وغياب الأمن، فيجب على الآباء توعية أبنائهم عن التحرش وأخطاره وأيضاً على الوالدين المسئولية الأكبر لحماية أبنائهم من هذا الخطر.

نقدم لك عزيزتي بعض النصائح لتجنب تعرض الطفل إلى التحرش، حيث أنه أصبح ظاهرة شائعة:

– بداية يجب أولاً التقرب من طفلك والتعرف على زملاؤه كما يجب جعل الطفل يقص لك كل شيء يحدث معه سواء في المدرسة أو خارج المنزل بصفة عامة، كما يجب تجنب توبيخ الطفل لكى يكون الثقة فيك مع ضرورة الحفاظ على مصاحبة أصدقاؤه.

– يجب عند التعامل مع الطفل التحلي بذكاء ومهارة فيجب السماع للطفل حتى يفرغ كافة ما لديه وما يريد إخبارك به، ثم بعد ذلك قومي بالتحاور معه والتعليق عن يومه وتوضيح ما هو التصرف الذي قام به خطأ وتقديم الدعم النفسي له عما قام به جيد وصائب.

– الطفل يجب أن يلجأ لوالدته في كل المواقف لذا يجب عليك سيدتى تعويد طفلك على إخبارك بالأطفال الذي يصاحبهم أو يلعب معهم أما في الأماكن العامة يجب عليه إستئذانك للعب مع أحد الأطفال ويستحب أن تريه بنفسك وتترقبي الطفل عن بعد لضمان عدم وقوع تحرش به حينها لن يفهم الطفل ما يقوم به الأخر وسيستجيب معه لذا ضعي عينك دائماً عليه وكونى متواجدة بالقرب منه.

– يجب تعويد الطفل عدم جعل أي من الأفراد الغرباء يقوم بتقبيله أو إحتضانه أو ملامسة أحد أعضائه التناسلية كما يجب على الأم التوضيح الدائم للطفل أن هذه الأعضاء خاصة ولا يجب كشفها أمام أي فرد كما يجب تمرينه على هذا في المنزل فيجب أن تقوم بمعاقبته إذا قام بإظهارعورته لأخته أو العكس.

– إذا تعرض أحد لطفلك فيجب أن تعلميه أن في مثل هذه المواقف يجب عليه طلب المساعدة، كما يجب على الأم منع الطفل من مشاهدة الأفلام التي تحتوي على مشاهد بذيئة، فأفضل الحلول مراقبة ما يتابعه الطفل أو حتى الجلوس معه عند مشاهدة التلفاز، وإذا تم مصادفة أحد المشاهد المخلة يجب تأكيد أن هذه الأشياء محرمة وأنها خاطئة لترسيخ مبدأ الخطأ والصح في ذهن الطفل.

– يجب عند بلوغ الطفل الفصل بينه وبين أخوته البنات أو فصل البنت عن أخواتها الذكور ومنعها أيضاً من إظهارعورتها أمامهم وعلمي عزيزتي الطفل أن يحاول تغيير الملابس بنفسه وأن يكون منعزلاً.

– يجب متابعة أحوال الطفل وما يمر به سواء نفسياً أو معنوياً كما يجب أن يكون الآباء على تواصل مع مدرسي أطفالهم بالمدرسة أو بالتدريب إذا كان الطفل يمارس أحد الهوايات.

 

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.