كيفية حماية الأطفال من الشتاء القارس

مجلة أصحابي . عام 1556 لاتعليقات

لحماية الأطفال هذا الشتاء من البرد القارس عزيزتي عليك إتباع بعض الخطوات للتجنبين إصابتهم بنزلات البرد وإليك هذه القواعد سيدتي.

بداية يجب إلباس الطفل طبقات كثيرة من الملابس وتكون قطنية أو من الصوف وتتركز مناطق التدفئة على الظهر والصدر وذلك تحت ملابس الخروج للحفاظ على طفلك من موجة البرد هذا العام.

يجب أن تكون طبقات الملابس في الشتاء لا تقل عن طبقتين لأن الأطفال أكثر حساسية وعرضة لنزلات البرد، حاولى أن تجعلي طفلك محباً لتناول المشروبات الدافئة مثل الحلبة والينسون والزنجبيل والقرفة والسحلب ومعظم مشروبات الشتاء، يجب إلباس الأطفال كوفية ومستلزمات الشتاء، وقبل خروج الأطفال من المنزل يجب تقديم كوب من الماء البارد لهم لتتناسب مع الجو الخارجي فالمياه البارد تخفض درجة حرارة الجسم لتتناسب مع الجو وعدم إصابة الصغير بأمراض الشتاء.

حاولي أن تجعلي طفلك لا يتعرض للماء أي الإستحمام أكثر من مرة في الأسبوع في هذا الفصل ذات الأجواء الخاصة أما إذا قام الأطفال باللعب واللهو والتعرق يمكن أن يستحمى الطفل بدون تعرض جسده للهواء، ودفئي سيدتي قدمين طفلك عن طريق الجوارب سواء القطنية أو من الصوف، وحافظي سيدتي على تهوية المنزل مثل فتح الشباك فقط لتغيير الجو المتواجد في الغرف .

لأن الأطفال الأكثر عرضة للأمراض، فلا تحاولي تشغيل التكييف على الدرجة الساخنة أو حتى المدفأة فكلاهما قد يسبب البرد لأن الجسم يتعرض بعدها لتيارات الهواء، عليك سيدتي خلال فصل الشتاء أن تقومي بتدليك جسد صغيرك بالمرطبات لعدم تعرض البشرة إلى الجفاف، عند إستحمام الصغير إذا كان لديه شعر كثيف عليك تجفيفه قبل الخروج من الحمام بمجفف الشعر وتغطية الرأس بإسكارف.

قدمي للصغير مشروبات الفواكه الطبيعية ولكن غير مثلجة وقدمي له الخضراوات الطازجة وفواكه الشتاء مثل الفراولة والبرتقال واليوسفي والكيوي والأناناس والجوافة، ينصح بعدم تعريض الأطفال للماء إذا كانوا مصابين بالبرد ونشفي جسده جيداً قبل الخروج من الحمام وإعرضي الصغير على الدكتور إذا كان مصاباً بالبرد وحاولى تدفئة غرفة الصغار قبل الخروج من الحمام بعد الإستحمام وإجعليه يرتدى كافة ثيابه فمن الأخطاء الشائعة التي قد تقع فيها الأمهات إلباس الأطفال باقي ملابسهم في غرف النوم ولا تعرضي صحة طفلك للخطر سيدتي وحافظي عليها وعلى أدق التفاصيل التي قد تجعله يشعر بآلام فبرد الشتاء هذه العام منتشراً فلا تجعلي طفلك أحد ضحايا هذا البرد، إجعلى صغيرك محباً للأطعمة التي تعمل على تدفئة الجسم وإعطائه سعرات حرارية مثل شوربة العدس والمحاشي فهي أكثر الأكلات التي يتم تناولها في فصل الشتاء وتعطى شعور بالدفء وقومي بلف صغيرك جيداً قبل النوم.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.