جرب نسيج الآن ...

كيفية اختيار الزوجة المناسبة

مجلة أصحابي . عام 879 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

يعتبر اختيار الزوجة المناسبة من اهم القرارات المصيرية في الحياة لاننا سنختار شخصا نكمل معه بقية حياتنا.. فما هي الأسس السليمة في اختيار الزوجة المناسبة؟

2

تلك هي بعض النصائح التي تساعد اي فرد يريد الزواج في اختيار الزوجة المناسبة والتي ستكمل معه بقية حياته:

1- يجب على الشخص عند اختيار الزوجة المناسبة ان يقوم بتحديد ما يبحث عنه في تلك الزوجة لان معرفة ما اريد ستمنعني من الوقوع في خطأ الاختيار لزوجة لا اجدها مناسبة لي وتسبب لي المشاكل فيما بعد وقد تؤدي الى فشل الحياة الزوجية برمتها.

2- يجب على الشخص عند اختيار الزوجة المناسبة ان يبدأ اولا في معرفة نفسه وأن يتمتع بالصدق مع نفسه اولا قبل اي شخص آخر، فيجب على الشخص ان يقوم بتحديد نقاط قوته ونقاط ضعفه ويحاول ان يتغلب على نقاط الضعف تلك وان يحاول الشخص ان يتمسك بالقيم التي تربى عليها .

3- يجب على الرجل عند اختيار الزوجة المناسبة ان يتمتع بالصدق عند التحدث عن نفسه، فلا يحاول ان يظهر نفسه امام من يتقدم لها للخطوبة بطريقة تغاير وتخالف الواقع بل يجب عليه ان يكون امينا عند عرض نفسه على زوجة المستقبل والا يحاول ان يظهر بمظهر البطل او ان يحاول ان ينكر كل شيء عن ماضيه حتى لا يفقد ثقة شريكه في الحياة عند اكتشاف ذلك.

4- على الزوج عند اختيار الزوجة المناسبة ان يقدم بعض التضحيات من اجل شريك حياته لانه لا يوجد شخص متكامل او مثالي على الارض كلنا نحمل من العيوب والاخطاء الكثير فيجب علينا ان نلتمس العذر لمن نرتبط به ونحاول ان ننكر الذات مع ان ذلك يستلزم مجهود منا ولكن العلاقة الزوجية تستحق تلك التضحيات.

5- يجب على الشخص اذا اراد اختيار الزوجة بشكل سليم فعليه ان يتسم بالواقعية والا يتوقع ان ذلك الشريك يتمتع بالكمال وانه مختلف عن الاخرين، فتلك نظرة قاصرة ويجب على الشخص الا يتوقع تغير الشريك كلية من اجله مما يحجب عن الشخص تقبل شريك حياته كما هو ويستمتع بالحياة معه كما هو.

6- يجب على الشخص اذا ما اراد اختيار الزوجة المناسبة ان يحاول قضاء وقت طويل مع الشخص الاخر حتى يتمكن من مراقبة ومعرفة سلوكه وتصرفاته تحت مختلف الظروف ويحاول ان يربطه بالدائرة الاكبر العائلية فاذا ما حاز ثقة الاخرين فان هذا الشريك يستحق الارتباط به.

7- يجب على الشخص ان يراقب ردة فعله هو عند لقائه بالشخص الاخر فاذا ما كان يشعر بالراحة في وجوده فهذا هو الشخص المناسب لتكملة الحياة معه اما اذا كنت تشعر بعدم الراحة او القلق معه فابتعد عنه تماما.

8- يجب على الشخص ان يحدد ما يريده بالضبط من الشريك كاهتماماته مثلا او نظرته للحياة او اخلاقه لان ذلك من الامور التي تساعد على بناء جسور الثقة والتفاهم بينكما.

9- قد يحدث انجذاب في بداية العلاقة بينكما ولكن هذا لا يعني انكما متوافقان ولكن يجب الانتظار حتي تشعران بالانجذاب التام فيما بينكما.

تلك هي بعض الاسس التي تساعد في اختيار الزوجة المناسبة لتكمل معها مشوار حياتك علها تفيد.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.