جرب نسيج الآن ...

“كوكاكولا” تطرح “coca life” بنسبة سُكر أقل من المشروب العادي

مجلة أصحابي . عام 1021 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

انضم عضو جديد إلى عائلة المشروبات الغازيةكوكاكولا“، باسم “كوكاكولا لايف“، والتي صمّمت لتريح ضمير المستهلك؛ حيث يتمّ تسويقها على أساس احتوائها على نسبة سكر أقل من المشروب العادي، فيما يُشكّك بعض خبراء الصحة في دوافع الشركة وأبدوا قلقهم من الآثار الصحيّة الناجمة عن تناول هذا المشروب الغازي؛ حيث لا يصُب أي نوع من تلك المحليات الصناعية بشكل متزايد في صالح من يُقبلون على تناول الكولا الخاصة بالحمية الغذائيّة.

ويحتوي المشروب الجديد المحلى طبيعيًا على سعرات حرارية وسكر أقل بنسبة الثلث من “الكولا” العادية، وقد صمِّمت وسط دعوات الشركة لبذل المزيد من الجهد لمعالجة وباء السمنة العالمي.

واختير اللون الأخضر ليكون لون الزجاجة الجديدة وهي قابلة لإعادة التدوير، ومتوافرة في المملكة والمتحدةوالولايات المتحدة الأميركية وتشيلي والأرجنتين، ومن المحتمل وصولها إلى أستراليا في نيسان/ أبريل المُقبل.

ولكن المنتقدين يؤكدون إنَّ المنتج يتمّ تسويقه على أنه صحي، من أجل تحسين الوضع المالي للشركة وليس سعيًا إلى صحة المستهلك.

و”الكولا” الجديدة محلاة بمزيج من مستخلصات نبات السكر ستيفيا، والتحلية خالية من السعرات الحرارية التي هي أكثر حلاوة من سكر المائدة بنسبة 200 إلى 300 مرة، وقد تم استخدام النبات لعدة قرون من قِبل هنود غواراني في باراغواي، وقد استخدمته شركة كوكاكولا ودانون في غضون بضع سنوات.

وتستخدم “كوكاكولا” المملكة المتحدة مستخرج النبات المُحلى كمادة للتحلية في المشروب الغازي “سبرايت” و”غلاسيلاو“، أحد منتجات المياه المزودة بالفيتامين ومشروبات الطاقة، على الرغم من الانتقادات الخاصة بمرارة المياه والتي يُشبِه طعمها “العرقسوس“.

و330 مللي من “كوكاكولا لايف” تحتوي على 89 سُعر حراري، مقارنة بـ139 سُعر حرارية في علبة “الكوكاكولا” العادية.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.