جرب نسيج الآن ...

كريمات العناية بالبشرة وشدها بطريقة طبيعية

مجلة أصحابي . عام 456 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

تحلم معظم النساء ان يحصلن على جسد مثالي دون ظهور أي ترهلات عليه وخاصة بعد الحمل والولادة، فما هي كريمات العناية بالبشرة لشدها بطريقة طبيعية؟

هناك بعض الوصفات الطبيعية والتي تستطيع حواء من خلالها عمل كريمات العناية بالبشرة بطريقة سهلة داخل المنزل، وتلك هي اهم الوصفات:

1- الموز:

يعتبر استخدام الموز من اجل صنع كريمات العناية بالبشرة من ابسط الطرق واسهلها منزليا، والتي تتكون من ثمرتان من الموز فقط

طريقة التحضير: نقوم بهرس الثمرتين بطريقة جيدة ويتم وضع الناتج على الاماكن التي ترى فيها المرأة ترهلا مثل البطن والثدي ويتم لف الجلد بغطاء من البلاستيك أو السوليفان وتترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر وتكرر هذه العملية مرة واحدة أسبوعياً.

2- عسل النحل:

يعتبر عسل النحل من افضل المواد الطبيعية المستخدمة في عمل كريمات العناية بالبشرة داخل المنزل وله نتائج ساحرة على البشرة.

وعن طريقة الاستعمال:

يتم أولاً وضع فوطة مبللة بماء ساخن على مناطق الترهلات لمدة ثلاث دقائق لتساعد على تفتيح مسام الجلد وتنشيط الدورة الدموية ثم يتم وضع طبقة العسل على الجلد ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يتم الشطف بالماء البارد ليساعد على غلق مسام الجلد مرة اخرى ما يؤدي الى شد الجلد والقضاء على الترهلات.

3- بياض البيض وزيت الزعتر:

المكونات: بياض بيضة واحدة + 10 قطرات من زيت الزعتر

طريقة التحضير:

يتم ضرب بياض البيضة جيدا حتى تتحول الى رغوة ثم يتم إضافة 10 قطرات من زيت الزعتر ويقلب الخليط بصورة جيدة.

طريقة الاستعمال:

يتم وضع الخليط على الأماكن المترهلة من الجسم حتي يجف تماماً، حيث إن بياض البيض يعمل على شد الترهلات بينما زيت الزعتر يعمل على ترطيب البشرة والتخلص من رائحة البيض غير المحببة الى النفس، ويعتبر هذا الخليط من أفضل وأهم الكريمات الطبيعية المنزلية لشد الترهلات والحصول على بشرة ناعمة ويتم تكراره مرتين أسبوعياً.

4- خليط الزيوت:

المكونات:

3 ملاعق من الفازلين أو زبدة الكاكاو + ملعقة زيت زيتون + ملعقة من زيت اللوز+ ملعقة من زيت جوز الهند + 10 قطرات من زيت النعناع بالإضافة الى ما يساوي خمس كبسولات من فيتامين “إي”.

طريقة التحضير:

يتم إذابة الفازلين أو زبدة الكاكاو في حمام مائي ساخن لمدة 10 دقائق ثم يضاف إليها زيت الزيتون واللوز وزيت جوز الهند وقطرات زيت النعناع ومحتوى الخمس كبسولات من الفيتامين ثم نخلطها جيدا.

طريقة الاستعمال:

يتم وضع الخليط على البشرة والمناطق المترهلة ثم لفها بغطاء بلاستيك لمدة ساعتين على الأقل ثم يتم الشطف البشرة.

5- زيت بذر العنب ولوشن السكر:

المكونات: نصف فنجان من زيت بذر العنب ونصف فنجان من السكر

طريقة التحضير: نضع السكر الابيض على زيت بذر العنب داخل برطمان ونغلق البرطمان جيدا ونقوم برج الاثنين معا حتى نحصل على الخليط المناسب.

طريقة الاستعمال: نقوم بتدليك المناطق المترهلة بالجسم مرة واحدة يوميا ثم نقوم بشطف الجلد بالماء البارد وتلك الوصفة تعمل على علاج التجاعيد والقضاء على الترهلات.

تلك هي بعض الوصفات الطبيعية من اجل عمل كريمات العناية بالبشرة والتي تساعد على القضاء على الترهلات والتجاعيد وشد الجلد جيدا.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.