قواعد هامة لتحصل على لقب ’جنتلمان‘

مجلة أصحابي . عام 1362 لاتعليقات

النبل من سمات الرجل الحقيقي ولطالما ارتبطت النبالة ببريطانيا التي وضعت قواعدها وحددت للرجل كيفية التصرف من أجل أن يستحق لقب الرجل النبيل أو Gentleman.

اليوم يواجه الرجال تحدياً في كيفية مواءمة التقاليد مع الحياة العصرية الأكثر استرخاء.

إليك بضعة نصائح تساعدك على تكريس نفسك كرجل نبيل من دون أن تبدو وكأنك خارج من كتب التاريخ:

1- من المهم أن تمسك الباب للمرأة قبل أن تمر ولكن في حال سبقتك هي وفتحت الباب فإن من الغباء أن تسارع إلى الباب وتصر على أن تفتحه لها لأن ذلك سيخلق موقفاً مربكاً للطرفين.

وعندما تمر من أحد الأبواب انظر إلى الخلف لترى ما إذا كان هناك أحد وراءك فمن غير اللطيف أن تغلق الباب في وجه أحدهم حتى لو كان ذلك عن غير قصد. والرجل النبيل يراعى الآخرين دوماً.

2- في السابق كان يفترض بالرجل أن يسير على حافة الرصيف ويترك المرأة تسير في وسطه، لكن اليوم ليس من الضروري أن تفعل ذلك خاصة إذا بدت المرأة مرتاحة في السير على حافة الرصيف.

3- الرجل النبيل يقف لتحية المرأة عندما تدخل إلى مكان تواجده للمرة الأولى لكن لا يجب أن يكرر ذلك في كل مرة تخرج فيها من الغرفة وتعود إليها فهو ليس زنبرك متحرك.

4- التحدث بصوت عال في المواصلات العامة أمر مزعج والرجل النبيل يعرف كيف يحتفظ بنبرة صوت عادية غير مبالغ فيها أثناء تبادل الأحاديث مع زملائه أو حبيبته. إذ ليس من الضروري أن يسمع الجميع أحاديثه الخاصة أو العملية.

5- عندما تتبادل الحديث مع أحدهم حافظ على التواصل البصري معهم كعلامة احترام وتقدير كما أن ذلك يعزز التواصل ويضمن تركيز الشخص الآخر حول ما تقول.

6- من المستحسن أن تستخدم عبارتي فضلا وشكرا كلما طلبت أمراً أو خدمة من أحدهم.

7- عندما تتلقى بطاقة عمل أنظر إلى عين من أعطاك إياها واحرص على حملها بيديك الاثنتين واقرأها بتمعن قبل أن تشكره.

8- تجنب رنين القطع النقدية المعدنية في جيب ملابسك فهذا يمنحك إطلالة غير مرتبة.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.