“فيس بوك” يطرح خدمة جديدة لمستخدميه

مجلة أصحابي . عام 1424 لاتعليقات

أعلنت اخبار التقنية أن شركة “فيس بوك” طرحت خدمة جديدة على الموقع تساعد مستخدم التطبيق على إكمال بعض المهام الخاصة به.

وكانت اخبار التقنية قد أشارت إلى بدء موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” على إنشاء خدمة باسم M ، وهي تعمل كمساعد شخصي لمستخدمي Facebook Messenger وتنيب عن المستخدم في القيام ببعض المهام خاصته مثل حجز موعد أو طلب سيارة أجرة.

ونقلت اخبار التقنية عن ديفيد ماركوس، موظف شركة فيس بوك، الإعلان المنشور على صفحته بالموقع عن بدء اختبار هذه الخدمة لدى بعض المستخدمين منذ شهر أغسطس الماضي، مؤكدا في اخبار التقنية أن الشركة تعمل على جعل هذه الخدمة متاحة ومفيدة لجميع المستخدمين البالغ عددهم 700 مليون مستخدم حول العالم.

وأوضحت اخبار التقنية وجود تشابه بين الخدمة الجديدة M مع نظيرتها المقدمة من بعض الهواتف الذكية مثل خدمة Siri من آيفون، مشيرة إلى أن الفارق يكمن في كون هذه الخدمة هي الأولى من نوعها التي تستخدم “الذكاء الاصطناعي” تحت تدريب وإشراف خبراء، فيما ذكرت اخبار التقنية أن مسئولي فيسبوك يتوقعون تفوق الخدمة الجديدة على جميع برامج الذكاء الاصطناعي الموجودة حالياً.

جدير بالذكر أنه باستطاعة M أن تحجز طاولة في مطعم بالنيابة عن المستخدم أو البحث عن حجز طائرة أو شراء هدية، بينما تقوم الخدمة بعد ذلك بإعلام الشخص حول إتمام المهمة من خلال رسالة تأكيدية، وذلك وفقا لما نشرته اخبار التقنية.

ولم تغفل اخبار التقنية الإشارة إلى تطويرات الموقع من قبل القائمين عليه، حيث تم استحداث خاصية تشغيل تلقائي للفيديوهات الموجودة على “فيس بوك” والتي أثارت الجدل لدى المستخدمين على خلفية ما سببته من عطل مؤقت بالموقع.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.