فن ارتداء ما تحت البدلة

مجلة أصحابي . عام 1422 لاتعليقات

يدرك الرجل الناجح أهمية البدلة في رسم خطوط أناقته وتكريس فهمه للموضة لكن اختيار البدلة المناسبة وإيجاد الخلطة الناجحة للإطلالة الآسرة يحتاج إلى فهم لقواعد الموضة البسيطة.

ومن أجل ذلك جمعنا لك بضعة نصائح لمساعدتك على إتقان الطلة والظهور بأبهى حلة…

نصائح لاختيار لون البدلة:

– عندما يتعلق الأمر بالبدلة فإن الألوان الأحادية مثل الاسود والكحلي والرمادي وكذلك البني هي صديقتك فمعظم الرجال لايستطيعون إنجاح طلة البدلة الملونة

– عندما تكون غير متأكد من قرارك اختر بدلة داكنة وتذكر أن البدلة السوداء أو الرمادية أو الكحلية يناسبها أي لون قميص وربطة عنق. وائمها مع قميص حيادي اللون وربطة عنق داكنة لطلة أنيقة.

– البدلات الفاتحة اللون يجب أن تتم مواءمتها مع قمصان بلون الباستيل وربطات عنق داكنة. يعني البدلة البنية الفاتحة والرمادية الفاتحة

– إذا كانت البدلة مقلمة أو مزينة بطبعات المربعات تجنب ارتداء قميص يحتوي على الأنماط نفسها. وهذا يعني إذا كانت بدلتك تحتوي على تقليمات ابتعد عن القمصان المقلمة أيضاً.

– لا تختر البدلة لتضيف اللون إلى طلتك لأن النتيجة ستكون فوضى عارمة. والقاعدة الأساسية في إطلالة البدلة يجب ألا يزيد عدد ألوان زيك عن ثلاثة ألوان.

نصائح لاختيار القميص

– القاعدة الناجحة لاختيار القميص تكمن في أن يكون بلون حيادي وخاصة اللون الأبيض الذي ينجح مع معظم ألوان البدلات. أما اللون الآخر الذي ينفع فهو الأزرق الفاتح.

– يمكنك اختيار قمصان بألوان قوية وغنية لإطلالة مبتكرة ولكن يجب أن يتناسب لونها مع لون البدلة.

– للمناسبات الرسمية أو النصف رسمية يجب أن تختار قميص بأنماط متواضعة مثل أقلام رفيعة بألوان حيادية مثل الأبيض أو الأزرق الفاتح وكذلك النقاط يمكن التحكم بها.

– القمصان ذات الأنماط المعقدة كالدرزات البارزة لا تحتاج إلى ربطة عنق.

نصائح لاختيار ربطة العنق:

– لون ربطة العنق يجب أن يكون بدرجة أغمق من لون قميصك.

– لإكمال طلة القمصان البيضاء يمكنك أن تختار أي ربطة عنق ولكن للقمصان ذات الألوان القوية سيكون الأمر أكثر صعوبة.

– إذا كانت ترتدي قميصا أسود فإن كل ألوان الربطات ما عدا الأسود تنفع.

– تذكر أن الأنماط على ربطة العنق يجب أن تختلف عن الأنماط التي تزين القميص وهذا يعني ألا ترتدي قميصا مطبعا بالمربعات مع ربطة عنق مطبعة بالمربعات…

نصائح لاختيار الحذاء المكمل للطلة:

– مع البدلة الكحلية يمكنك أن ترتدي حذاء أسود أو بني أو أحمر بيرغندي. وتذكر

أن الحذاء الأسود يناسب أجواء العمل، والحذاء البني يلائم المناسبات الأقل رسمية أما البرغندي فللحياة الاجتماعية.

– البدلات الرمادية سواء كانت داكنة أو فاتحة تناسبها الأحذية السوداء أو البنية أو الأحمر

وعادة ما يكون الحذاء الأسود هو الخيار المفضل خاصة مع قميص أبيض وربطة عنق. كما يمكن ارتداء هذه البدلة في المكاتب التي تفرض البدلات على موظفيها ولكنها ليست صارمة في تطبيق القوانين. أما الأحذية البنية والبرغندي فتمنحك إطلالة كاجوال فيحب أن تقتصر على المناسبات الاجتماعية وهي تنفع إذا كان القميص يحوي على أنماط كالتقليمات أو النقاط.

– مع البدلات البنية اختر أحذية بنية و حمراء أو برغندي وتجنب أن توائمها مع أحذية سوداء. وفي حال كان الحذاء بنيا اختره بدرجة مختلفة وأغمق من لون البدلة.

– للبدلات الرصاصية اختر الأحذية السوداء أو البرغندي وتجنب تماماً مواءمتها مع الأحذية البنية. فالبني الداكن يظهرك وكأنك تحاول أن تجد اللون المطابق ولم توفق بينما البني الفاتح غير رسمي ويجذب النظر إلى اسفل الزي.

-البدلة السوداء لايناسبها سوى الحذاء الأسود لكن اللون الأسود ليس مطواعاً دائماً لذلك لا ننصحك بارتداء هذه الطلة باستمرار مع عدا للمناسبات الرسمية جداً أو الجنازات.

 

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.